Connect with us

رياضة

الفرنسي كيليان مبابي يتجاهل الترحيب بميسي

نشرت

في

شكل انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي _في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع برشلونة، حدثا كبيرا على مستوى كرة القدم، إذ احتفلت مدينة باريس كلها باللاعب وانتظرته الجماهير طويلا في المطار.

كما رحب لاعبو وأساطير باريس سان جيرمان وأندية فرنسية بالنجم الأرجنتيني واعتبروا قدومه للدوري الفرنسي الدرجة الأولى إضافة كبيرة ستمنحه قوة ودعما ماليا كبيرا.

لكن كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وأيقونة مشروعه، لم يرحب بالنجم الأرجنتيني ولم يتفاعل مع منشورات فريقه حول ليونيل ميسي في سلوك غريب أثار عدة تساؤلات.

وتعتقد عدة تقارير إعلامية أن عدم ترحيب كيليان مبابي بليونيل ميسي كان لعدة أسباب أبرزها:

تقليص دوره في باريس سان جيرمان

عاش كيليان مبابي منذ تعاقده مع باريس سان جيرمان قادما من موناكو كنجم ثان في الفريق خلف البرازيلي نيمار وبعد قدوم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يتراجع دوره وقيمته خلف الثنائي وربما أكثر في ظل تواجد المدافع الإسباني سيرجيو راموس وتألق الأرجنتيني أنخل دي ماريا الموسم المقبل.

كما أن علاقة ليونيل ميسي ونيمار وتواجد عدة لاعبين أرجنتينيين وبرازيليين في الفريق الباريسي من شأنه أن يؤثر على دور النجم الفرنسي.

غير سعيد بقدوم ليونيل ميسي

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن النجم الفرنسي لم يكن يرغب في تعاقد الفريق مع ليونيل ميسي وحذر فعلا من الأمر حسب صحفي ليكيب ثيبو فيزيريان.

ورغم أن كيليان مبابي نشيط على المواقع الاجتماعية، لم يرحب بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولم يكن ذلك سهوا أو نسيانا من طرفه بل تعبيرا عن موقف من الصفقة.

الرغبة في الرحيل

يعتبر موقف كيليان مبابي تأكيدا على رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان ورفضه تجديد عقده رغم كل الضغوط التي مارستها الإدارة والرئيس ناصر الخليفي والذي حاول خلال حفل تقديم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رمي الكرة في ملعبه حين قال إن ”مبابي يريد فريقا تنافسيا وهو ما قمنا به، وإنه لن يفهم أحد إن أصر على الرحيل“.

الانتقال لريال مدريد والبحث عن النجم الأول والكرة الذهبية

أكد الصحفي ثيبو فيزيريان من صحيفة ليكيب أن كيليان مبابي طلب فعلا الرحيل عن باريس سان جيرمان ويرغب في الانتقال لريال مدريد سواء هذا الصيف في صفقة تتم باتفاق الناديين أو بشكل حر ودون مقابل بعد نهاية عقده الصيف المقبل.

ويعرف كيليان مبابي أن انتقاله لريال مدريد سيجعل منه النجم الأول في الفريق الإسباني في ظل رحيل اغلب نجوم الفريق أو تقدم المتبقين في العمر.

كما أن حظوظه في التنافس على الكرة الذهبية ستكون أقوى في حال حقق ريال مدريد الألقاب، إذ سيكون النجم الأول في الفريق عكس بقائه في باريس سان جيرمان؛ لكون الألقاب الفردية ستذهب نحو ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

المصدر: وكالات

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

بطولة إيطاليا: إنتر يتوج بلقبه الـ 20 بفوزه على ميلان في عقر داره

نشرت

في

توج إنتر بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الـ 20 في تاريخه، بفوزه على جاره اللدود مضيفه ميلان 2-1 الإثنين، في ختام منافسات المرحلة الثالثة والثلاثين.

سجل هدفي إنتر، فرانتشيسكو أتشيربي (18) والفرنسي ماركوس تورام (49)، ولميلان الانكليزي فيكايو توموري (80).

ورفع إنتر رصيده في المركز الأول، إلى 86 نقطة وابتعد بفارق 17 نقطة عن وصيفه ميلان الذي لم يعد بامكانه اللحاق به قبل 5 مراحل من النهاية.

أكمل القراءة

رياضة

الرجاء الرياضي يفوز على مضيفه نهضة الزمامرة (2-1)

نشرت

في

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه نهضة الزمامرة بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، امس الأحد، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، برسم الدورة الـ 26 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

وسجل هدفي الفريق الأخضر آدم النفاتي (د 1)، ومحمد بولكسوت (د 76)، في حين وقع لنهضة الزمامرة يونس الخوتري (د 51).

وعقب هذه النتيجة، رفع الرجاء الرياضي رصيده من النقاط إلى 60، في المركز الثاني على بعد 4 نقاط من المتصدر الجيش الملكي، فيما ظل نهضة الزمامرة في المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

أكمل القراءة

رياضة

كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة: المنتخب المغربي يظفر باللقب الثالث على التوالي بعد فوزه على أنغولا

نشرت

في

ظفر المنتخب المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على نظيره الأنغولي بنتيجة (5-1)، في المباراة النهائية التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية القاعة المغطاة الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وسجل أهداف النخبة الوطنية كل من سفيان بوريت (د 6)، وإدريس رايس الفني (د 16)، وسفيان مسرار (د 17)، وأنس العيان (د 31)، وبلال البقالي (د 35)، فيما وقع هدف المنتخب الأنغولي الوحيد اللاعب أيريتو (د 7).

ويعد التنافس بين المغرب وأنغولا الثاني من نوعه في نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة “المغرب “2024”، إذ سبق أن تواجها في دور المجموعات وخسرت أنغولا بنتيجة 5-2.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة