Connect with us

رياضة

فيفا يعلن إيقاف عيسى حياتو رئيس “كاف” الأسبق

نشرت

في

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ إيقاف الكاميروني عيسى حياتو، الرئيس الأسبق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ لمدة عام عن كافة الأنشطة الرياضية، وتغريمه 30000 فرانك سويسري، على خلفية مشاركته في المفاوضات مع شركة لاغارديير، الخاصة بحقوق تسويق مسابقات ”كاف“.

وقال الفيفا في بيان رسمي، أصدره، يوم الثلاثاء: ”وجدت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة أن عيسى حياتو، رئيس كاف السابق، مسؤول عن انتهاك المادة 15 لمدونة الفيفا للأخلاقيات“.

وأضاف البيان: ”يتعلق التحقيق في سلوك حياتو بشأن منصبه كرئيس للكاف بمشاركته في التفاوض وإبرام وتوقيع مذكرة التفاهم والاتفاقية التعاقدية لتسويق وسائل الإعلام، وحقوق التسويق للمسابقات التي نظمتها ”كاف“ مع شركة لاغارديير الرياضية بين عامي 2014 و 2017″.

وأشار فيفا: ”بعد جلسة استماع موسعة، قضت الغرفة القضائية، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن حياتو قد خرق واجبه بالولاء في منصبه كرئيس لكاف، من خلال الدخول، باسمه ونيابة عن الكونفدرالية، في اتفاقية مناهضة للمنافسة مع لاغارديير، التي كانت ضارة وتسببت في أضرار جسيمة لكاف (كلاهما ماليا، بمبلغ 200 مليون جنيه مصري، فضلا عن سمعته)، ونتيجة لذلك، وجدت الغرفة القضائية أن حياتو قد انتهك المادة 15 من النسخة الحالية من مدونة أخلاقيات فيفا، وعاقبته بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي (إداري، رياضي أو أي دولة أخرى) لمدة عام واحد، بالإضافة إلى ذلك، تم فرض غرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسري على السيد حياتو“.

وأكد الفيفا في بيانه، أنه تم إبلاغ الكاميروني عيسى حياتو بالقرار، وسيتم إيقافه بداية من اليوم.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أعلن مؤخرا في بيان رسمي منح حياتو، منصب الرئيس الفخري.

وكان عيسي حياتو رئيسا للكاف منذ العام 1988 حتى العام 2017، التي خسرها أمام المدغشقري أحمد أحمد رئيس الكاف السابق الذي تم إيقافه.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

برشلونة يغلق الباب أمام انتقال “لامين يامال” إلى باريس سان جيرمان

نشرت

في

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية بأن برشلونة أغلق باب المفاوضات أمام باريس سان جيرمان بشأن انتقال الموهبة الشابة لامين يامال إلى صفوفه.

وبات يامال لاعبا مؤثرا في صفوف النادي الكتالوني بعد تقديمه لأداء ممتاز خلال الموسم الجاري في كافة المنافسات.

وقالت الصحيفة إن النادي كان على علم برغبة النادي الباريسي بشأن انتقال يامال إليهم ولكنهم رفضوا العرض وأكدوا أن اللاعب ليس للبيع.

وكان باريس سان جيرمان قد رصد 200 مليون يورو لإقناع برشلونة بالتخلي عن خدمات لامين يامال، في ظل رغبة المدرب لويس إنريكي في التعاقد معه.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتاج إلى التخلي عن عدد من لاعبيه هذا الموسم، لتوفير مبلغ 200 مليون يورو، لتحقيق التوازن في قواعد اللعب المالي النظيف.

أكمل القراءة

رياضة

تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة

نشرت

في

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025 بعدما كان سبق ان اعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد النادي الكاتالوني وكالة فرانس برس الاربعاء.

وكما أكدت وسائل الإعلام الإسبانية في الساعات الأخيرة، فإن المدرب الشاب البالغ 44 عاما الذي مدد عقده الخريف الماضي حتى عام 2025، وافق على الالتزام بعقده حتى انتهائه، وذلك في ختام يوم طويل من الاجتماعات مع رئيسه جوان لابورتا والمدير الرياضي البرتغالي ديكو.

ويأتي قرار لاعب وسط برشلونة التاريخي بعد اسبوع واحد من خروج الـ “بلاوغرانا” من ربع نهائي دوري أبطال اوروبا على يد باريس سان جرمان الفرنسي (4-6 باجمالي المباراتين)، ثم خسارة دراماتيكية امام الغريم التقليدي ريال مدريد 2-3 في الدوري الاسباني، ليصبح الاخير متفوقا في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة.

وكان تشافي قد صرح في يناير إنه شعر “بالتحرر على المستوى الشخصي” عندما اتخذ قراره بمغادرة منصبه نهاية الموسم الحالي.

أكمل القراءة

رياضة

الكاف يعلن انتصار نهضة بركان بثلاثة أهداف على حساب اتحاد العاصمة الجزائري

نشرت

في

حسمت اللجنة المختصة التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، في موقفها بخصوص الأحداث التي رافقت المباراة الملغاة بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

واعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اتحاد العاصمة الجزائري، منهزما في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، على أن تجرى مواجهة الإياب الأحد المقبل.

و جاء الاعلان عن هذا القرار الذي كان مرتقبا، عقب اجتماع اللجنة المختصة المشكلة من أعضاء لجنة المسابقات واللجنة القانونية، زوال يومه الأربعاء بالقاهرة المصرية قبل أن تصدر قراراتها.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة