Connect with us

رياضة

الأبطال المغاربة يسقطون تباعا في أولمبياد طوكيو

نشرت

في

شهد اليوم الرابع من منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في طوكيو، والتي تستمر إلى غاية الثامن من غشت المقبل، إقصاء الرامية المغربية ابتسام المريغي في نصف نهائي مسابقة الرماية الرياضية (صنف السكيت) ، إلى جانب أربعة رياضيين آخرين الذين ودعوا الأولمبياد.

وهكذا، فشلت المريغي في بلوغ النهائي ، بعدما احتلت المركز السادس عشر في نصف النهائي برصيد 117 نقطة.

وكانت الأمريكية أمبر انغليش قد فازت بالميدالية الذهبية في هذا النوع الرياضي (56 نقطة) ، متقدمة على الإيطالية ديانا باكوسي (55 نقطة) والصينية وي مينج (46 نقطة).

وفي رياضة ركوب الأمواج، خرج البطل المغربي رمزي بوخيام من دائرة التنافس ، عقب فشله في تجاوز الفرنسي ميشيل بوريز ( 9.40 مقابل 12.43).

وكان بوخيام قد تأهل لدور الثمن حينما حل ثانيا في المجموعة الرابعة خلف الأسترالي رايت أوين وأمام بطل العالم مرتين الأمريكي فلورونس جون جون، بحصوله على علامة إجمالية بلغت 10.23 من محاولتين.

وفي رياضة التايكواندو، أقصي البطل المغربي أشرف محبوبي في ربع نهائي فئة وزن أقل من 80 كلغ ، بعد هزيمته أمام الأردني صالح الشرباتي ، المصنف سادسا عالميا وبطل آسيا، بنتيجة 15 مقابل 17 نقطة.

وكان لاعب التايكواندو المغربي أشرف محبوبي قد تجاوز حامل ذهبية ريو 2016 الايفواري شيخ سالا سيسيه المصنف ثالثا عالميا.

وفي رياضة السباحة ، ودعت المغربية لينة خياري الأولمبياد بعد مشاركتها غير الموفقة في سباق 200 متر سباحة حرة.

وفي الترياثلون ، أقصي مهدي الصديق بعدما احتل المركز 45 من بين 49 مشاركا في هذه المسابقة التي فاز بها النرويجي كريستيان بلومينفيلت (ذهبية) ، متقدما على البريطاني أليكس يي (فضية) والنيوزيلندي هايدن وايلد (برونزية).

يذكر أن، المغرب يشارك في الدورة ال32 للألعاب الأولمبية بطوكيو بوفد قوامه 47 رياضيا ورياضية، يتبارون في 18 نوعا رياضيا.

 

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

كرة القدم النسوية : المغرب يفوز على تونس (1-2 )

نشرت

في

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات على نظيره التونسي (1-2 ) وذلك في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الجمعة، برسم ذهاب الدور الثالث وما قبل الأخير من الاقصائيات المؤهلة للألعاب الأولمبية باريس 2024.

ووقعت أهداف المنتخب المغربي اللاعبة فاطمة تاكناوت (د44) وغزلان شباك (د 54) ، بينما سجل الهدف الوحيد للمنتخب التونسي آلاء كعباشي (د52 ).

ونوه مدرب المنتخب المغربي، خورخي فيلدا رودريغيز، بهذا الانتصار على خصم قوي ، مشيدا بالأداء والإنجاز الكبير للبؤات الأطلس خلال المباراة.

أضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن عناصر المنتخب الوطني سيسرعن استعداداتهن لمباراة الإياب من أجل تقديم أداء جيد وضمان تذكرتهن للألعاب الأولمبية القادمة.

وستقام مباراة الإياب يوم الأربعاء المقبل في الرباط.

وسيتم التعرف على ممثلي إفريقيا في أولمبياد باريس فيختام الجولة الرابعة والأخيرة (من 1 إلى 9 أبريل).

أكمل القراءة

رياضة

القضاء البلجيكي يحكم على إلياس الشاعر بالسجن لمُدة سنتين

نشرت

في

بواسطة

حكم على إلياس شاعر، اللاعب الدولي المغربي في فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة سنتين، سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 15684 أورو، بسبب اعتدائه وشقيقه على سائق شاحنة في بلجيكا سنة 2020، نتج عنه إصابة الضحية بكسر في الجمجمة.

ووِفقا لما أوردته صحيفة بلجيكية، فإن محكمة أنتويرب الجنائية حكمت على لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، بالسجن لمدة عامين، أحدهما موقف التنفيذ، وتعويض قدره 15684 يورو.

هذا واعتبر مُحامي الشاعر، بأن الأدلة غير كافية للتأكيد على أن موكله لم يلق الحجر على الضحية، عِلما أن هذا الأخير لا زال يعاني من آثار الإصابة التي تعرض لها عام 2020، حسب المصدر ذاته.

واستنادا لما أوردته مجموعة من المنابر الإعلامية البريطانية والبلجيكية، الجمعة 23 فبراير، فإن القضية تعود إلى صيف سنة 2020، حين كان اللاعب المغربي وشقيقه في رحلة تجديف في منطقة “أردين”، شمال فرنسا، حيث وقع لهما خلاف مع سائق إحدى الشاحنات، تطور نقاش حاد ثم اشتباك نتج عنه إصابة سائق الشاحنة بحجر ألقاه عليه إلياس شاعر، حسب ما كشفت التحقيقات.

وتفاعل نادي كويز بارك رينجرز مع الحكم على إلياس شاعر بالسجن، وأصدر بلاغا قال فيه إنه على اتصال منتظم مع الفريق القانوني للاعب المغربي، مشيرا إلى أن الإجراءات القانونية لم تصل إلى نهايتها بعد، وأنه تبعا لذلك، لن يدلي بأي تعليق آخر في هذه المرحلة.

أكمل القراءة

رياضة

الوداد يعلن فتح باب تجديد الانخراط استعدادا لعقد الجموع العامة

نشرت

في

أعلـن المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، فـتـح بـاب تجـديـد الانخراط رهـن إشارة المعنيين، فـي إطـار الاستعدادات لعقـد الجمـوع العامـة المتعلقة بالمواسم الرياضية الممتدة من 2018-2019 إلى 2022-2023.

وأوضح الوداد الرياضي في بيان رسمي نشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه يمكن للمعنيين بالأمر سحب استمارة التجـديـد بمقـر الـنـادي ابـتـداء مـن يـوم الاثنين 26 فبراير 2024 إلى غاية الجمعة 1 مارس 2024.

و تدخل هذه الخطوة التي أقدم عليها المكتـب المـديـري لـنـادي الـوداد الرياضـي، تحييـن لـوائـح المنخرطيـن وتسـوية الذمـة المالية المتعلقة بمتأخـرات أدائهـم لواجبـات الانخراط السنوية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة