Connect with us

رياضة

الدولي المغربي يوسف النصيري يرغب في البقاء في نادي إشبيلية

نشرت

في

ذكرت صحيفة “أس” الرياضية، اليوم الثلاثاء، أن اللاعب الدولي المغربي، يوسف النصيري، يرغب في البقاء لموسم إضافي، على الأقل، في نادي إشبيلية، بالرغم من العروض التي تلقاها، على الخصوص، من عدة فرق إنجليزية.

وبحسب الصحيفة، استأنف الثلاثي المغربي يوسف النصيري، ياسين بونو ومنير الحدادي تدريباتهم، يوم الاثنين، مع نادي إشبيلية الذي يستعد للموسم المقبل، مؤكدة أن رغبة النصيري تتمثل في مواصلة مغامرته مع الفريق الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن المهاجم المغربي، هداف إشبيلية الموسم الماضي في البطولة ودوري الأبطال، هو عنصر أساسي ضمن خطة المدرب جولين لوبيتيغي التكتيكية.

وبحسب “أس”، فإن الإدارة الرياضية للنادي الأندلسي، بقيادة مونشي، راضية عن أداء اللاعب المغربي، الذي يعد واحدا من بين اكتشافات الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

ولعب النصيري، الذي تلقى تكوينه بأكاديمية محمد السادس لكرة القدم، لفريق ليغانيس بضاحية مدريد، لينتقل بعد ذلك إلى نادي إشبيلية مقابل مبلغ قياسي قدره 20 مليون يورو.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضة

كأس العالم 2030 فرصة أمام مقاولات المغرب وإسبانيا والبرتغال

نشرت

في

بواسطة

أكد المتدخلون في لقاء حول “العلاقات الإسبانية البرتغالية المغربية في أفق سنة 2030″،أمس الخميس بطنجة، أن التنظيم المشترك لكأس العالم يتيح فرص أعمال وشراكة مهمة بين المقاولات والفاعلين الاقتصاديين بالبلدان الثلاثة.

وأبرز المشاركون في اللقاء، المنظم بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة وغرفة التجارة الإسبانية بالمغرب وغرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بالمغرب، أن التنظيم المشترك لكأس العالم من شأنه أن يبث زخما ودينامية لتحقيق الازدهار المشترك بالبلدان الثلاثة.

وأكد سفير إسبانيا بالمغرب، إنريكي أوخيدا فيلا، أن التنظيم المشترك لكأس العالم يعد من مشاريع الشراكة الاستراتيجية التي تشكل نموذجا للتنمية المشتركة التي انتهجها المغرب وإسبانيا، والتي تجسدت في إطلاق مشاريع ضخمة في قطاعات متعددة.

واعتبر السفير الإسباني أننا “بصدد ظرفية استثنائية بين المغرب وإسبانيا، فالمغرب يعد أول وجهة للاستثمارات الإسبانية بإفريقيا والتي تشمل قطاعات مختلفة”، داعيا إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية والسياسية وتشجيع الاستثمار، لاسيما وأن هناك تاريخ ثقافي وإنساني مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

من جهته، أكد سفير البرتغال بالمغرب، كارلوس بيريرا ماركيس، أن تنظيم كأس العالم يعتبر تحديا مشتركا سيكون له وقع اقتصادي واجتماعي كبير، ما يقتضي إبرام شراكات “رابح – رابح” بين الفاعلين الاقتصاديين.

بدوره، اعتبر رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بطنجة تطوان الحسيمة، عادل الرايس، أن لكل بلد من البلدان الثلاثة نقاط قوة، فالمغرب حاضر بقوة في إفريقيا، وإسبانيا والبرتغال حاضرتان في أوروبا وأمريكا اللاتينية، وتوحيد الجهود سيمكن من تحقيق منافع متبادلة وولوج أسواق جديدة للفاعلين الاقتصاديين.

وأشار إلى أن الهدف من اللقاء يتمثل في بحث سبل اتخاذ مبادرات فورية وخلق شراكات والتفكير في ما يمكن بناؤه معا اقتصاديا وثقافيا، بالارتكاز على العلاقات الاقتصادية المتينة والتاريخ المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، مشيرا في هذا الصدد إلى أن إسبانيا تعتبر أول مورد للمغرب والبرتغال تعتبر شريكا اقتصاديا مهما، في وقت يقدر الميزان التجاري للمبادلات التجارية بحوالي 60 مليار أورو.

وشدد على أن اللقاء سيبحث “توحيد جهود الفاعلين بكل بلد لجعل التنمية أكثر انسجاما وخلق فرص التكامل والمضي معا للبحث عن أسواق جديدة في أمريكا وإفريقيا وأوروبا”.

بالنسبة لخوسي إستيبيز، رئيس غرفة التجارة الإسبانية بالمغرب، فهذا اللقاء الأول من نوعه بين الشركاء الثلاث يسعى لبلورة مبادرات اقتصادية مشتركة في كأس العالم 2030، الذي يعتبر “هدفا أساسيا لكل الشركات”، مبرزا أن اللقاء سيمكن من التشبيك بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدان الشقيقة الثلاثة لاستكشاف فرص الأعمال المتاحة.

أما عمر القضاوي، رئيس المندوبية الجهوية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات البرتغالية بشمال المغرب، فأشار إلى أن اللقاء يروم تقوية الاستثمارات الإسبانية والبرتغالية بالمغرب لاسيما وأن العلاقات الاقتصادية شهدت تطورا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، مبرزا أن الغرفة تسعى إلى تعزيز حضور الاستثمارات البرتغالية بالمغرب الذي أصبح منصة لوجستية عالمية، ولاسيما بجهة الشمال، التي تعد ثاني قطب اقتصادي بالمملكة.

وتم في ختام اللقاء عقد لقاءات عمل لتشبيك العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والإسبان والبرتغاليين وبحث فرص التعاون لبلورة مشاريع مشتركة استعدادا لكأس العالم 2030.

أكمل القراءة

رياضة

البطولة الوطنية الاحترافية..صراع محتدم بين ثنائي المقدمة الجيش والرجاء

نشرت

في

بواسطة

يدخل متصدر الترتيب الجيش الملكي ووصيفه الرجاء الرياضي اختبارا جديدا للوقوف على مدى جاهزيتهما لمواصلة المنافسة على لقب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول، حيث يواجه فريق العاصمة، بمناسبة الدورة الـ 26، المغرب الفاسي، بينما يرحل الفريق البيضاوي إلى الزمامرة لمواجهة فريقها المحلي.

ويسعى الجيش الملكي (متصدر الترتيب بـ 61 نقطة)، وصاحب أفضل هجوم لهذا الموسم (54 هدفا)، إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي، خصوصا وأنه لا يزال منتشيا بانتصاره الثمين خلال الدورة السابقة على الوداد الرياضي.

من جهته، يطمح المغرب الفاسي، الذي يحتل المركز العاشر في جدول الترتيب، إلى تصحيح مساره والعودة إلى سكة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين، على أرضه أمام يوسفية برشيد (0-1)، وخارج قواعده أمام اتحاد تواركة (1-0).

من جانبه، يواصل الرجاء الرياضي (المركز الثاني بـ57 نقطة)، الذي يقدم مستويات متميزة هذا الموسم، ترقب أي هفوة للمتصدر.

ويضع رجال المدرب الألماني جوزيف زينباور، صاحب أفضل دفاع في البطولة (استقبلت شباكه 13 هدفا)، في اعتبارهم أن أية نتيجة غير الفوز عند مواجهتهم لنهضة الزمامرة (التاسع بـ31 نقطة). ستعقد وضعيتهم في السباق نحو اللقب.

ويحل الفتح الرياضي (المركز الرابع بـ 39 نقطة) ضيفا على اتحاد طنجة (المركز 12 بـ 25 نقطة) في رحلة محفوفة بالمخاطر أمام فريق يصارع من أجل ضمان البقاء ضمن أندية القسم الأول. فيما تأجلت مباراة نهضة بركان (الثالث بـ43 نقطة) أمام المغرب التطواني بسبب التزام الفريق البرتقالي بإجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد اتحاد الجزائر، الأحد المقبل.

وفي أسفل الترتيب، يخيم شبح الهبوط على العديد من الأندية، خصوصا بعد هزيمة المغرب الفاسي أمام يوسفية برشيد، الذي سيستقبل أولمبيك أسفي الباحث عن تضميد جراحه بعد هزيمتين متتاليتين.

أما فريق مولودية وجدة (المركز 15 بـ 22 نقطة)، فسيتعين عليه خوض معركة قوية لانتزاع نقاط اللقاء بملعبه أمام شباب المحمدية (المركز 14 بـ23 نقطة).

أكمل القراءة

رياضة

أبطال أوروبا: ريال مدريد يثأر من سيتي بركلات الترجيح ويجرده من اللقب

نشرت

في

رد ريال مدريد الصاع صاعين لمضيفه مانشستر سيتي الانكليزي عندما جرده من اللقب بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل 1-1 الاربعاء على ملعب “الاتحاد” في مانشستر في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان ريال مدريد البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي رودريغو (12)، وأدرك البلجيكي كيفن دي بروين (76) التعادل، وهو النتيجة التي آلت إليها مباراة الذهاب في مدريد 3-3. ويلتقي ريال مدريد في الدور المقبل مع بايرن ميونيخ المتأهل بفوزه على أرسنال الانكليزي 1-0 إيابا في ميونيخ بعدما تعادلا 2-2 ذهابا في لندن.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة