Connect with us

دولي

تأسيس أول نقابة للمشردين بالشوارع في إسبانيا

نشرت

في

أعلن في إسبانيا عن تأسيس أول نقابة في إسبانيا وأوروبا لـ”المشردين”، حيث يكافح عشرات المشردين من خلال هذه النقابة لانتزاع مجموعة من الامتيازات والدفاع عن حقوقهم، في ظل تفاقم تداعيات وباء كورونا.

النقابة التي أعلنت قبل عدة أيام في مدينة سرقسطة، خامس مدينة إسبانية من حيث عدد السكان، جاءت من أجل التفاوض مع السلطات بشأن الوصول إلى المباني الخالية في عاصمة إقليم أراغون لإيواء أعداد المشردين مجاناً.

ولفتت النقابة الجديدة انتباه وسائل الإعلام الإسبانية، بعد أن أعرب عدد من المواطنين عن دعمهم لمطالب المشردين في عاصمة إقليم أراغون المتمتع بالحكم الذاتي في شمال إسبانيا.

موقع “كورييه إنترناسيونال” نقل عن مصادر إسبانية تأكيدها أن أعداد فاقدي المأوى في إسبانيا باتت في ازدياد مع تفاقم التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لوباء كورونا، ما هيأ الظروف لمثل هذه المبادرة لتكتسب زخماً أكثر من السابق.

المصدر ذكر بأن النقابة الجديدة التي تعد الأولى التي تتمتع بوضع قانوني صحيح، مؤكدا أنها تسعى لأن “تصبح جهة رسمية للتفاوض بشأن الوصول إلى المباني الشاغرة في المدينة من أجل إسكان المشردين فيها”.

ووفقاً لأحد مؤسسي النقابة فإن تأسيس نقابة للمشردين يهدف للتعاون مع السلطات من أجل تقديم المشورة القانونية لهم من أجل الحصول على سكن لائق، إضافة إلى التنسيق مع بنوك الطعام والصليب الأحمر الإسباني لتوزيع وجبات الطعام على المشردين في المدينة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

السفارة الأميركية لدى إسرائيل تطلب من موظفيها الحد من تنقلاتهم

نشرت

في

طلبت السفارة الأميركية لدى إسرائيل الجمعة من موظفيها وعائلاتهم الحد من تنقلاتهم في البلاد، بعد ساعات من الإبلاغ عن انفجارات في إيران نسبها مسؤولون أميركيون إلى إسرائيل.

وجاء على موقع السفارة الإلكتروني أن “موظفي الحكومة الأميركية وأفراد عائلاتهم” لا يمكنهم التنقل “لدواع شخصية” خارج مدن تل أبيب والقدس وبئر السبع، مشيرة إلى أن هذا التوجيه ساري المفعول “حتى إشعار آخر”.

أكمل القراءة

دولي

عاجل: إسرائيل تنفذ ضربة ضد إيران

نشرت

في

قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN، إن إسرائيل نفذت ضربة داخل إيران، فجر الجمعة (بالتوقيت المحلي لإيران) في خطوة تهدد بإثارة المزيد من الصراع الدامي في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

نشرت وسائل الإعلام الإيرانية، الجمعة، لقطات وصورا لمشاهد هادئة في البلاد بعد هجوم جوي “مجهول” على محافظة أصفهان، في حين قال مسؤول إيراني إن الدفاعات الجوية اعترضت ثلاث طائرات مسيرة، بعد أنباء عن انفجارات قرب قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى.

قال الواء متقاعد بالجيش الأمريكي، مارك ماكارلي، لشبكة CNN أنه من خلال استهداف مقاطعة أصفهان الإيرانية – موقع منشآت نووية كبيرة – فمن المرجح أن إسرائيل كانت ترسل بتحذير من أنها يمكن أن تتخطى بسهولة الدفاعات الإيرانية، لافتا بالقول: “أعتقد أنه كانت هناك عملية تفكير مدروسة للغاية من جانب مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي”.

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن قائد عسكري إيراني كبير أن صوت انفجار قوي قرب مدينة أصفهان الإيرانية ناجم عن “استهداف منظمة الدفاع الجوي لجسم مشبوه”، لافتا إلى انه لم تقع هناك “أي أضرار أو حوادث”.

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إن المواقع النووية الإيرانية لم تلحق أي أضرار بعد الهجوم الجوي الذي وقع في إقليم أصفهان، ودعت إلى ضبط النفس في المنطقة.

بعد الضربة الجوية في منطقة أصفهان الإيرانية، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية أن جميع المرافق في المنطقة آمنة، بما في ذلك المنشآت النووية المهمة، حسبما أفاد محرر CNN للشؤون الدبلوماسية الدولية، نيك روبرتسون.

المصدر: وكالات

أكمل القراءة

دولي

السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي

نشرت

في

بواسطة

نددت السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس الخميس باستخدام الولايات المتحدة حقها في النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي لمنع صدور قرار يفتح الباب أمام منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ورأت في ذلك “عدوانا صارخا” يدفع المنطقة إلى “شفا الهاوية”.

وقال مكتب عباس في بيان إن “هذه السياسة الأميركية العدوانية تجاه فلسطين وشعبها وحقوقها المشروعة تمثل عدوانا صارخا على القانون الدولي، وتشجع استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا (…) وتزيد في دفع المنطقة إلى شفا الهاوية”.

وأضاف أن هذا الفيتو “يكشف تناقضات السياسة الأميركية التي تدعي من جانب أنها تدعم حل الدولتين، فيما هي تمنع المؤسسة الدولية من تنفيذ هذا الحل “، شاكرا في المقابل الدول الأعضاء التي صوتت لمصلحة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وتابعت السلطة الفلسطينية أن “العالم موحد خلف قيم الحق والعدل والحر ية والسلام التي تمث لها القضية الفلسطينية”.

ومشروع القرار الذي قد مته الجزائر والذي “يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة” أيده 12 عضوا وعارضته الولايات المتحدة وامتنع عن التصويت عليه العضوان الباقيان.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة