Connect with us

دولي

توقيف إمام تونسي في فرنسا بهدف طرده

نشرت

في

أوقف الإمام التونسي لمسجد في جنوب فرنسا محجوب محجوبي الخميس بهدف طرده بناء على طلب وزير الداخلية، حسبما علمت وكالة فرانس برس من مصدر مطلع على الأمر.

وقال المصدر لفرانس برس، إنه سيتم وضع إمام مدينة بانيول-سور-سيز في مركز احتجاز مؤكدا بذلك معلومات كانت قد بثتها قناة “بي اف ام تي في”. وطلب وزير الداخلية جيرالد دارمانان الأحد، سحب تصريح إقامة الإمام التونسي بسبب إطلاقه “دعوات إلى الكراهية”.

وقال الوزير على منصة “إكس” الخميس، “صدرت تعليمات بإصدار أمر وزاري بطرد هذا الإمام المتطرف الذي أطلق تصريحات غير مقبولة… وتم توقيفه”.

وأضاف “بدون قانون الهجرة، لم يكن ذلك ممكنا . الحزم هو القاعدة”.

من جهته قال محاميه سمير حمرون لقناة “بي اف ام تي في”، “اعتقلته الشرطة في منزله، وأبلغته بأمر طرد من وزارة الداخلية، وبوضعه قيد الاحتجاز الإداري الفوري في منطقة باريس”.

وأضاف “أمامنا 48 ساعة للطعن في أمر الطرد، وسنتعامل مع ذلك على الفور”، مشيرا إلى أن موكله “متفاجئ” و”منزعج”.

ويلاحق محجوب محجوبي على خلفية مقطع فيديو ظهر فيه وهو يصف “العلم الثلاثي الألوان” بأنه “علم شيطاني” “لا قيمة له عند الله”. ولم يحدد أنه يتحدث عن العلم الفرنسي.

وفتحت النيابة العامة في نيم الإثنين تحقيقا أوليا في قضية الترويج للإرهاب.

وقال محافظ غارد الثلاثاء “نعم، من الواضح أن هناك دعوة للكراهية”. وأشار إلى أن هذا الإمام يخضع للمراقبة منذ عد ة أشهر.

من جهته، دافع محجوب محجوبي عن نفسه في حديث إذاعي قائلا “لم أكن أتحدث بأي حال من الأحوال عن العلم الفرنسي”، موضحا أن ه كان يندد بالمنافسات بين المشجعين خلال كأس العالم الإفريقية الأخيرة. وقال “أنا أتحدث عن الملاعب وكل هذه الأعلام التي نرفعها في الملاعب والتي تفرق المسلمين”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

أمريكا تكشف عن الإسم الحقيقي ل”أبو عبيدة “و تفرض عقوبات ضده

نشرت

في

استهدفت العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحركة الجهاد الإسلامي “أبو عبيدة” المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة في غزة منذ عام 2007.

وكشف بيان لوزارة الخارجية الأمريكية أن حذيفة سمير عبد الله الكحلوت هو الاسم الحقيقي للمتحدث المعروف بـ “أبو عبيدة”، وهو نفس الاسم الذي ذكرته إسرائيل في عام 2023.

ولم يتم تحديد هوية “أبو عبيدة” حتى الآن من طرف فلسطيني أو مستقل، ولا يوجد له صورة لدى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية، بما في ذلك الموساد والشاباك.

ورددت تقارير أن أبو عبيدة ينحدر من بلدة نعليا، وهو يعيش في جباليا بغزة، وقد تعرض منزله مراراً للقصف الإسرائيلي على مدار السنوات الماضية.

و أصدرت أمريكا ودول الاتحاد الأوروبي، الجمعة، عقوبات على كوادر في حركتي حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وأدرج الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري والقوات الخاصة لحركة حماس والجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية على قائمة عقوبات الاتحاد المتعلقة بحقوق الإنسان لمسؤوليتهم عن أعمال واسعة النطاق من العنف الجنسي والعنف ضد النساء خلال هجوم السابع من أكتوبر تشرين الأول على إسرائيل.

وقالت دول التكتل إن كتائب القسام وقوات النخبة التابعتين لحماس وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد تخضع الآن لتجميد الأصول وحظر السفر إلى الاتحاد الأوروبي.

كما أصبح توفير الأموال لهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، محظورا أيضا.

أكمل القراءة

دولي

ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 33686 قتيلا منذ اندلاع الحرب

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس السبت ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 33686 قتيلا منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في السابع من أكتوبر.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال 24 ساعة حتى صباح السبت، سجل مقتل 52 شخصا، مشيرا إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76309 جرحى جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من ستة أشهر.

أكمل القراءة

دولي

الحرس الثوري الإيراني يعلن الاستيلاء على سفينة “مرتبطة” باسرائيل

نشرت

في

أعلنت القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، أنها احتجزت السبت ناقلة حاويات “مرتبطة” باسرائيل في مياه الخليح على ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية (إرنا).

وأضافت الوكالة “احتجزت القوة البحرية الخاصة ناقلة الحاويات ام سي اس أريز” خلال “عملية نفذتها مروحية قرب مضيق هرمز” موضحة أن السفينة “ترفع العلم البرتغالي وتديرها شركة زودياك التي يملكها الرأسمالي الإسرائيلي إيال عوفر” و”يتم اقتيادها إلى المياه الإقليمية” الإيرانية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة