Connect with us

دولي

فرنسا تلزم الأطفال البالغين ستة أعوام بارتداء الكمامة

نشرت

في

اتخذت فرنسا إجراءات جديدة لمواجهة طفرة الإصابات بكوفيد-19، من بينها إلزامية وضع الكمامة في وسائل النقل العام اعتبارا من سن ستة أعوام، ومنع بيع وتوزيع الأطعمة والمشروبات داخلها، في وقت ينتشر متحور أوميكرون على نطاق واسع.

وسيتوجب على الأطفال الذين يبلغ عمرهم ستة أعوام وما فوق وضع الكمامة بشكل إلزامي اعتبارا من الإثنين، في وسائل النقل المشترك والسفن والطائرات وسيارات الأجرة ومحطات وسائل النقل العام والقطارات، وفق مرسوم نشر أمس السبت في الجريدة الرسمية.

وبحسب المرسوم، سيمنع اعتبارا من الإثنين و”حتى 23 يناير 2022، بيع وخدمة استهلاك الأطعمة والمشروبات خلال الرحلات”، مع استثناء المطاعم الموجودة داخل السفن من الإجراء الجديد.

وتسجل فرنسا حاليا أرقاما قياسية بالإصابات اليومية بكوفيد-19 بحيث وصل عددها الجمعة إلى 232 ألفا و200. غير أن السلطات ترفض فرض إجراءات الإغلاق العام على مستوى البلد وإغلاق المقاهي والمطاعم أو حظر التجول، مفضلة الرهان على حملات التلقيح ضد كوفيد-19.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

الحكم على مغني راب إيراني بالاعدام على خلفية تأييد الاحتجاجات

نشرت

في

حكمت محكمة إيرانية بالإعدام على مغني راب إيراني شهير مسجون منذ أكثر من عام ونصف بسبب دعمه لحركة الاحتجاج التي اندلعت في عام 2022 بعد وفاة مهسا أميني، حسبما أعلنت صحيفة “شرق” الإيرانية اليومية.

ونقلت الصحيفة عن أمير رئيسيان محامي المغني قوله إن “محكمة أصفهان الثورية … حكمت على توماج صالحي بالإعدام بتهمة الفساد في الأرض”، وهي إحدى أخطر التهم في إيران.

واتهمت المحكمة الثورية صالحي بـ “التحريض على الفتنة والتجمع والتآمر والدعاية ضد النظام والدعوة إلى أعمال شغب”، بحسب المحامي.

وأوقف مغني الراب البالغ 33 عاما في أكتوبر 2022. وكان صالحي دعم من خلال أغانيه وعلى شبكات التواصل الاجتماعي حركة الاحتجاج التي اندلعت إثر وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني بعد أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق في طهران لعدم التزامها قواعد اللباس.

وقدم فنانون أجانب حينها دعمهم لصالحي معبرين عن خوفهم من الحكم عليه بالإعدام.

وقتل مئات الأشخاص وبينهم أفراد من قوات الأمن، واعتقل الآلاف خلال الاحتجاجات في أكتوبر و تنوفمبر 2022 في إيران، قبل أن تتراجع حدتها.

وأعدمت إيران تسعة أشخاص أدينوا بتهمة تأييد الاحتجاجات، وفقا لمنظمات غير الحكومية.

أكمل القراءة

دولي

حماس تنشر مقطعا مصورا لرهينة محتجز في قطاع غزة

نشرت

في

نشرت حركة حماس الإسلامية الأربعاء عبر قناتها الرسمية على “تلغرام” مقطعا مصورا لرهينة محتجز في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت حركة حماس شنت حينها هجوما غير مسبوق داخل إسرائيل أدى إلى مقتل 1170 شخصا، معظمهم من المدنيين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية إسرائيلية. وخ طف أكثر من 250 شخصا ما زال 129 منهم محتجزين في قطاع غزة، بينهم 34 توفوا على الأرجح، وفق مسؤولين إسرائيليين.

أكمل القراءة

دولي

ثمانية قتلى في حادث سير بالجزائر

نشرت

في

لقي ثمانية أشخاص، على الأقل، مصرعهم وأصيب 14 آخرون في حادث سير وقع، اليوم الثلاثاء، جنوب الجزائر، وذلك وفق الدرك الجزائري.

وأوضح المصدر في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الحادث وقع على الطريق الرابطة بين بلدتي عين أمقل و آراك بولاية تمنراست.

ووفق آخر احصائيات الوقاية المدنية الجزائرية، فقد لقي 36 شخصا حتفهم وأصيب 1654 آخرون في 1319 حادث سير خلال الفترة ما بين 14 و 20 أبريل الجاري، في جميع أنحاء البلاد.

وتعرف الطرق الجزائرية بأنها من بين أخطر الطرق في العالم، فوفقا لأحدث بيانات الوقاية المدنية الجزائرية، فإن عدد الحوادث المسجلة في البلاد في 2023 يتجاوز 63 ألف حادث، مخلفا حصيلة مؤسفة بلغت 1836 وفاة ونحو 80 ألف جريح.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة