Connect with us

دولي

هذه شروط السعودية للمعتمرين القادمين من خارج المملكة

نشرت

في

كشفت وزارة الحج و العمرة في السعودية، الأحد 28 نوفمبر 2021 عن الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية.

الوزارة السعودية قالت، في بيان لها بشأن إجراءات العمرة، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

أما المعتمرون القادمون من خارج السعودية والمحصنون بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، فسيطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري “بي سي آر” سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملاً لجرعات اللقاح والتحصين.

يشار إلى أنه في وقت سابق اتجهت المملكة لتخفيف إجراءات كورونا، حيث قررت السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي، لأول مرة منذ بدء الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا قبل قرابة عامين.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دولي

احتجاز شاب داخل مستشفى في بريطانيا حاول إضرام النار في مصلين

نشرت

في

بواسطة

أصدرت السلطات البريطانية، أمس الأربعاء، قراراً قضى باحتجاز رجل في مستشفى لأجل غير مسمى، أدين بمحاولتي قتل بعد إضرامه النار عمداً برجلين مسنّين أثناء مغادرتهما مسجدين في بريطانيا.

وكان محمد أبكر من إدغباستون في برمنغهام بوسط بريطانيا قد أضرم النار عمداً في هاشي أودوا (82 عاما) ومحمد رياض (70 عاماً) في فبراير ومارس توالياً من العام الماضي، بحسب ما نقلت فرانس برس.

وأدانت محكمة برمنغهام أبكر، وهو سوداني الأصل، بتهمتي محاولة قتل العام الماضي.

وقال القاضي ملبورن إنمان لأبكر الذي يعاني من انفصام الشخصية ويعتقد أنه يخضع لسيطرة أشخاص ممسوسين بأرواح شريرة “لقد ألقيت البنزين على ضحيتيك ثم أشعلت النار فيهما (…) كان الهجومان مروّعين”.

وأضاف القاضي بينما كان أبكر يشاهد الإجراءات عبر الفيديو من مستشفى آشوورث شديد الحراسة في شمال غرب بريطانيا “اختيار الضحيتين في هذه القضية تمّ بشكل عشوائي دون أيّ وجهة نظر عقلانية”.

وتابع “ومع ذلك، فأنت كنت تعتقد بصدق أن كل واحد منهما كان من أولئك الذين يحاولون السيطرة عليك”.

واختتم قائلاً “أنا مقتنع تماماً بأنك ارتكبت هاتين الجريمتين في وقت كنت تعاني فيه من مرض عقلي حاد”.

وقام أبكر برش البنزين على الرجلين بالقرب من مسجدين ثم أشعل النار فيهما.

ووقعت الهجمات في غرب لندن في 27 فبراير وبرمنغهام في 20 مارس.

وعولج أودوا الذي تعرض للهجوم في لندن من حروق شديدة في وجهه وذراعيه، بينما كانت إصابة رياض خطيرة.

أكمل القراءة

دولي

فرنسا تطرد مئات المهاجرين من باريس قبل انطلاق الالعاب الاولمبية

نشرت

في

بواسطة

عمدت السلطات الفرنسية الأربعاء الى طرد مئات المهاجرين من إحدى الضواحي الجنوبية لباريس قبل 100 يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية، وشجعتهم على الصعود الى حافلات للتوجه إلى مناطق اخرى في فرنسا.

واتهمت جمعيات خيرية السلطات بالسعي لإفراغ العاصمة الفرنسية من المهاجرين لتظهر بأفضل صورة استعدادا للألعاب الأولمبية من 26 تموز/يوليو إلى 11 آب/أغسطس.

وكان يقيم في مبنى مهجور مخصص للمكاتب في فيتري سور سين، نحو 450 مهاجرا معظمهم موثقون ولكنهم ينتظرون المساكن الاجتماعية، وفقا للمنظمات غير الحكومية التي زارتهم لمساعدتهم.

وكان العديد منهم غادروا المبنى في وقت سابق من الأسبوع بعد أن أعلنت السلطات عن اخلائه المرتقب.

كان معظمهم من الشباب وبينهم أيضا عدد من النساء مع أطفالهن.

وكانت الحافلات تنتظر لنقلهم إلى مدينة أورليانز وسط البلاد أو مدينة بوردو في الجنوب الغربي.

لكن كثيرين قالوا إنهم لا يريدون مغادرة المنطقة الباريسية.

أكمل القراءة

دولي

ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة الى 33899 قتيلا منذ بدء الحرب

نشرت

في

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الأربعاء ارتفاع الحصيلة في قطاع غزة إلى 33899 قتيلا منذ بدء الحرب بين إسرائيل والحركة في السابع من أكتوبر.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال 24 ساعة حتى صباح الأربعاء، “وصل 56 شهيدا” إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 76664 جريحا جراء الحرب التي اندلعت قبل أكثر من ستة أشهر.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة