Connect with us

واجهة

مصرع مواطن مغربي في حادث انهيار مبنى سكني وسط الدوحة

نشرت

في

أفادت مصالح سفارة المملكة المغربية بقطر، أن مواطنا مغربيا لقي مصرعه في حادث انهيار مبنى سكني أول أمس الأربعاء في منطقة “بن درهم” وسط الدوحة.

وكانت وزارة الداخلية القطرية ، أعلنت أن فرق الدفاع المدني والجهات المختصة تمكنت من إنقاذ سبعة أشخاص جراء سقوط المبنى السكني المكون من أربعة طوابق.

و قال العميد عبدالله خليفة المفتاح مدير إدارة العلاقات العامة بالوزارة، في تصريح صحفي بأن “جهات التحقيق باشرت إجراءاتها للكشف عن أسباب انهيار المبنى”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واجهة

القنيطرة .. التحقيق مع موظف شرطة بشبهة ترويج الكوكايين

نشرت

في

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، أمس الاثنين، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات تورط موظف شرطة برتبة حارس أمن، يعمل بالأمن الإقليمي بمدينة سلا ويستفيد حاليا من عطلته السنوية، في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر مصدر أمني أنه قد جرى توقيف موظف الشرطة المشتبه فيه خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بمدينة القنيطرة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث تم ضبطه متلبسا بحيازة 151 غراما من مخدر الكوكايين ومجموعة من علب اللصاق المستعمل في التخدير، فضلا عن مبلغ مالي بالعملتين الوطنية والأوروبية يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأوضح المصدر ذاته أن توقيف موظف الشرطة المذكور يأتي في سياق تطورات البحث المنجز على ضوء ضبط ثلاثة أشخاص بمحطة القطار بمدينة القنيطرة، خلال شهر فبراير المنصرم، وهم في حالة تلبس بحيازة 203 غرام من مخدر الكوكايين، حيث خلصت التحريات المنجزة وقتها إلى الاشتباه في ارتباط موظف الشرطة الموقوف بهذا النشاط الإجرامي.

وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

وأشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت قرارا يقضي بالتوقيف المؤقت عن العمل في حق الشرطي المشتبه فيه، وذلك في انتظار انتهاء مجريات البحث القضائي ليتسنى تحديد التدابير الإدارية اللازمة في حقه.

أكمل القراءة

واجهة

تقرير: المغرب يمتلك ضعف ما تمتلكه الجزائر من الطائرات بدون طيار

نشرت

في

بواسطة

في تطور لافت للنظر، أظهرت الإحصائيات الأخيرة أن المملكة المغربية قد حققت تفوقاً ملحوظاً في مجال الطائرات بدون طيار العسكرية على مستوى القارة الإفريقية، متجاوزةً بذلك جارتها الجزائر. ووفقاً لموقع “Military Africa” المتخصص في أخبار ومعطيات التسلح، يمتلك المغرب حالياً حوالي 233 طائرة بدون طيار، في حين تمتلك الجزائر 121 طائرة.

تأتي هذه الأرقام لتؤكد مدى الاهتمام الذي يوليه المغرب لتطوير قدراته العسكرية، خاصة في ظل التوترات الإقليمية الراهنة. وقد كثّف المغرب في السنوات الأخيرة من مقتنياته من الطائرات بدون طيار، مبرماً صفقات مع دول عدة مثل تركيا، الصين، الولايات المتحدة الأمريكية، وإسرائيل.

يُشار إلى أن الطائرات بدون طيار العسكرية قد أثبتت فعاليتها في العديد من النزاعات العالمية، ومنها الصراع الأوكراني الروسي، حيث استخدمت أوكرانيا هذه التكنولوجيا بشكل واسع. وفي سياق متصل، استخدمت القوات المغربية الطائرات بدون طيار في مواجهة ميليشيات جبهة “البوليساريو” الإرهابية، مما ساهم في تحييد خطرها في العديد من المواقف.

على المستوى المغاربي، يتصدر المغرب القائمة، متبوعاً بالجزائر، ثم ليبيا بأقل من 90 طائرة، وتونس بـ59 طائرة، وأخيراً موريتانيا بـ4 طائرات فقط. ويُعد هذا التفوق دليلاً على الاستراتيجية العسكرية الناجحة التي ينتهجها المغرب، والتي تعكس رؤيته لأهمية التكنولوجيا الحديثة في تعزيز الأمن القومي.

أكمل القراءة

واجهة

هذا هو موعد الرجوع إلى العمل بتوقيت (GMT+1)

نشرت

في

أعلنت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة أنه سيتم الرجوع إلى العمل بتوقيت (GMT+1)، وذلك بإضافة ستين (60) دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 14 أبريل 2024.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن الرجوع إلى العمل بهذا التوقيت يأتي طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية للمملكة، ولقرار السيد رئيس الحكومة رقم 3.10.24 صادر في 12 من شعبان 1445 (22 فبراير 2024) بشأن تغيير الساعة القانونية للمملكة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة