Connect with us

واجهة

حجز طن ونصف من مخدر الشيرا بعرض ساحل الناظور

نشرت

في

تمكنت وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل بعرض ساحل الناظور والجبهة، أمس الاثنين، من حجز 41 حزمة من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها الإجمالي أزيد من طن ونصف.

وأوضح مصدر بعين المكان، أنه تم رمي هذه الحزم في البحر أثناء مطاردة زوارق مشتبه فيها، ليلة الأحد وصبيحة الاثنين، لم تمتثل لأوامر وحدات البحرية الملكية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه تم نقل شحنة المخدرات المحجوزة إلى ميناءي الناظور ومارينا سمير، وتسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات القانونية المعتادة.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واجهة

الناظور .. إحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة

نشرت

في

تمكنت عناصر الأمن الوطني والجمارك بمركز بني انصار بالناظور، اليوم الأربعاء، من إحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة من نوعي إكستازي وريفوتريل إلى داخل التراب الوطني، كانت على متن سيارة خفيفة تحمل لوحات ترقيم أجنبية.

وذكر مصدر أمني أن عمليات المراقبة والتفتيش، التي أخضعت لها هذه الناقلة مباشرة بعد وصولها إلى مركز بني انصار، قد أسفرت عن حجز شحنة الأقراص المخدرة، مخبأة بعناية داخل المقاعد الخلفية لهذه السيارة، مشيرا إلى أن إجراءات البحث المنجزة مكنت أيضا من توقيف سائقها ومرافقه المغربيين والبالغين من العمر 22 و32 سنة.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وأكد أن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وكذا إجهاض مختلف صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

أكمل القراءة

واجهة

الخدمة العسكرية.. وزارة الداخلية تذكر بآخر أجل لملء استمارة الإحصاء

نشرت

في

بواسطة

ذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، بآخر أجل لتعبئة استمارة الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وقالت الوزارة: “يتعين على الشباب الذين تمت دعوتهم لملء استمارة الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية، ولم يقوموا لحد الساعة بذلك، أنه عليهم، في إطار عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية لإعداد فوج المجندين المقرر إدماجه برسم السنة الجارية، اتمام العملية عبر الموقع الالكتروني (www.tajnid.ma )، وذلك قبل انتهاء الفترة المحددة للإحصاء يوم 29 أبريل 2024 في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا”.

كما يلفت وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، في البلاغ التذكيري حول عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية، انتباه الشباب ذكورا وإناثا، الراغبين في التطوع لأداء الخدمة العسكرية برسم الفوج المقبل للمجندين أن يبادروا، قبل انتهاء الفترة المحددة لإجراء عملية الإحصاء المذكورة، إلى ملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم عبر نفس الموقع الالكتروني (www.tajnid.ma) .

أكمل القراءة

واجهة

الحكم بالإعدام في حق ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر!

نشرت

في

أدانت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء (16 أبريل)، المتهم الرئيسي في جريمة قتل الشاب بدر داخل مرآب مطعم خاص، أشرف الملقب بـ”ولد الفشوش”، بالإعدام.

وأدانت المحكمة أيضا المتهم الثاني، أمين الذي قال إنه هو من قاد السيارة وليس أشرف بالمؤبد، والمتهم الثالث بـ25 سنة، والمتهم الرابع بـ20 سنة والخامس بـ5 سنوات.

وقضت المحكمة بتعويض قدره 500 ألف درهم لكل من الأبوين و100 ألف درهم تعويضا للشقيقات و30 ألف درهم تعويضا لباقي المطالبين بالحق المدني .

وكان الطالب بدر قد وقع ضحية جريمة قتل، بعدما قام المتابع الرئيسي بدهسه بواسطة سيارته، في مرآب سيارات تابع لمحل خاص بتقديم الوجبات السريعة في الدار البيضاء، و أثارت الجريمة في حينه، غضبا واسعا، لاسيما في مواقع التواصل الاجتماعي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة