Connect with us

اقتصاد

لارام تضع أسعارا مخفضة لتسهيل عودة مغاربة العالم

نشرت

في

قالت شركة الخطوط الملكية المغربية، يوم الأحد، إنها عززت برنامج رحلاتها، مقترحة أسعارا في متناول أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج. وتمت دراسة هذه العروض لإعداد قائمة أسعار استثنائية تختلف حسب الوجهات وعدد أفراد الأسرة.

وكان الملك محمد السادس قد دعا شركة الخطوط المغربية وكل المتدخلين في مجال النقل الجوي والبحري إلى تخفيض أسعار الرحلات لتسهيل عودة مغاربة العالم إلى بلادهم تزامنا مع بداية العطلة الصيفية.

وأوضحت الشركة في بلاغ عممته مساء الأحد،، أنه تم اقتراح تذكرة ذهاب وعودة عند انطلاق جميع الرحلات الأوروبية للخطوط الملكية المغربية (باستثناء روسيا وتركيا) بسعر 97 أورو، عن كل راكب (جميع الضرائب مشمولة) بالنسبة لأسرة مكونة من أربعة أفراد أو أكثر.

كما تم تحديد السعر، يضيف البلاغ، في 120 أورو ذهابا وإيابا بالنسبة للأسر المسافرة المكونة من ثلاثة أفراد، مبرزا أنه تم تحديد السعر بالنسبة للمسافرين الفرادى أو بصحبة شخص آخر، في 150 أورو للفرد (ذهابا وإيابا).

أما بالنسبة للرحلات انطلاقا من أمريكا الشمالية (نيويورك وواشنطن ومونريال) . فقد تم تحديد السعر في 500 أورو ( ذهابا وإيابا) لكل راكب مرفوق باثنين من افراد اسرته او اكثر فيما يبلغ السعر بالنسبة للمسافرين الآخرين 600 أورو (ذهابا وإيابا).

وبالنسبة للمسافرين المغادرين من وجهات الخطوط الملكية المغربية في إفريقيا وتركيا وروسيا فقد تم تحديد السعر في 240 أورو (ذهابا وإيابا) لكل مسافر مرفوق بإثنين أو أكثر من أفراد أسرته و300 أورو لكل مسافر بمفرده أو بصحبة أحد أفراد أسرته.

وأشار المصدر إلى أن تذاكر الرحلات الجوية القادمة من تونس سيتم طرحها للبيع بسعر 120 أورو ( ذهابا وإيابا) لكل مسافر رفقة اثنين أو أكثر من أفراد الأسرة وبمبلغ 150 أورو لكل مسافر بمفرده أو رفقة أحد أفراد أسرته.

أما المسافرون عبر الرحلات القادمة من مصر، فإن السعر المقترح هو 150 أورو مع احتساب الرسوم إذا كان المسافر مرفوقا بفردين من الأسرة أو أكثر، و200 أورو مع احتساب الرسوم لكل راكب يسافر لوحده أو برفقة فرد واحد من الأسرة. وموازاة مع ذلك، تشير شركة الخطوط الجوية الملكية إلى أن هذه الأسعار صالحة فقط بالنسبة للتذاكر التي تم اقتناؤها ابتداء من اليوم الأحد 13 يونيو، وللرحلات المبرمج انطلاقها من الخارج، وخلال الفترة الممتدة ما بين 15 يونيو و30 شتنبر 2021.

وأبرزت الشركة أن التذاكر مطروحة للبيع ابتداء من اليوم على الموقع الإلكتروني للشركة (www.royalairmaroc.com)، وعبر مراكز النداء التابعة لها، ووكالاتها التجارية، وكذا شبكة التوزيع المعتادة. من جهة أخرى، ووفقا للتعليمات الملكية السامية، ستعمل الخطوط الملكية المغربية على تعبئة موارد لوجستية وبشرية إضافية من أجل تعزيز برنامج رحلاتها الجوية إلى البلدان الرئيسية المستقبلة للجالية المغربية.

وستعمل الشركة الوطنية على زيادة قدرتها وعرضها من المقاعد بشكل كبير من خلال تعبئة طائرات إضافية عبر استئجار طائرات من أفضل شركات الطيران وفي ظل أفضل الظروف ومعايير السلامة.

من ناحية أخرى، ستنخرط فرق الخطوط الملكية المغربية بشكل تام في تسهيل هذه العملية التاريخية في أفضل الظروف، سواء على مستوى مركز الاتصال (مركز النداء) وكذلك عبر الأدوات الرقمية ووكالات الشركة.

وبالإضافة إلى ذلك، وتطبيقا لتوصيات السلطات العمومية والمعايير الدولية، تقوم الخطوط الملكية المغربية بتنفيذ إجراءات السلامة الصحية من أجل ضمان صحة وسلامة زبنائها ومستخدميها.

وخلص البلاغ إلى أنه، ومن أجل تحقيق هذه الغاية، تعمل مصالح الشركة على التعقيم المنتظم للطائرات. وسيتم العمل على احترام إجراءات السلامة الصحية أثناء عملية الإركاب، من قبيل احترام التباعد الجسدي في منطقة الإركاب، وفي حافلات النقل وفي السلالم والممرات.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاد

سيارة نيو المغربية.. لون لكل مدينة يُزيّن شوارع المملكة

نشرت

في

تواصل شركة “نيو موتورز” المغربية، تسليم السيارات إلى العملاء الحاجزين، وتتوسع في تسويق علامتها التجارية في العديد من مدن المغرب.

وطُرحت سيارة نيو المغربية، بألوان متعددة، إذ جرى تخصيص لون لكل مدينة، فقد خُصص الأبيض لمدينة الدار البيضاء، والأخضر لمدينة الداخلة، والأصفر لمدينة فاس، وقُدمت السيارة ذات اللون الأحمر إلى الملك محمد السادس، بوصفه رمزًا للمسيرة الخضراء، ويبلغ سعر السيارة نحو 179 ألفًا و906 دراهم، وفق ما أورد الموقع الرسمي لشركة نيو موتورز.

وتعمل سيارة نيو المغربية بمحرك بنزين 3 أو 4 سلندرات، واجتازت جميع اختبارات الثبات والمتانة والديناميكية بنجاح، ما يعزّز علامة “صنع في المغرب”.

شهدت صناعة السيارات في المغرب تطورًا كبيرًا بفضل الجهود التي بُذلت في جذب الاستثمارات وتطوير المناطق الصناعية والمصانع وتأهيل الكوادر الفنية، إذ يملك المغرب نحو 251 مصنعًا، ولديه 10 آلاف مهندس متخصص في مجال تصميم السيارات.

ويحتل المغرب الترتيب الثالث عالميًا في قائمة الأكثر تنافسية في صناعة السيارات، بعد الهند والصين، إذ يصدر أجزاء السيارات إلى نحو 74 دولة حول العالم.

ومن المتوقع أن تشهد صناعة السيارات في المغرب المزيد من النمو خلال السنوات المقبلة، من خلال تنفيذ 3 خطوات، الأولى هي رفع مستوى الاندماج المحلي إلى 80%، والثانية تحقيق الحياد الكربوني في القطاع، بالإضافة إلى دفع الاستثمارات المحلية للعمليات الإنتاجية، للوصول إلى هدف إنتاج مليون سيارة سنويًا.

أكمل القراءة

اقتصاد

RAM و CDG يتحدان لإحداث منظومة مغربية لتكنولوجيا السفر

نشرت

في

وقعت الخطوط الملكية المغربية (لارام) وصندوق الإيداع والتدبير اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر (TravelTech) بالمغرب.

وأفادت شركة (لارام) وصندوق الإيداع والتدبير، في بلاغ مشترك، بأن هذه الشراكة الإستراتيجية، التي أبرمت على هامش فعاليات معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” الذي سينظم بمراكش من 29 إلى غاية 31 ماي، تهدف إلى دعم المقاولات الناشئة والواعدة وتحفيزها على تطوير حلول مبتكرة تلبي حاجيات قطاع السياحة، وخاصة تلك الحلول المتعلقة بتنظيم كأس العالم فيفا 2030، المزمع تنظيمه من طرف كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا التحالف، الأول من نوعه بالمغرب، يهدف إلى تحقيق هدفين رئيسيين يتمثلان في دعم المقاولات الناشئة المزاولة لنشاطها بالمغرب، أو التي أسسها مغاربة مقيمون بالخارج بمجال تكنولوجيا السفر، مع الحرص على الترويج والتشجيع على تطوير منظومة تكنولوجيا سفر مغربية خالصة.

ولتحقيق هذه الغاية، يعتزم الشركاء بذل جهود مشتركة من أجل تعزيز برامج المواكبة والابتكار لدى كل طرف على حدة، عبر تيسير ولوج الأسواق وشراء حلول ومنتجات تكنولوجيا السفر، مع التشجيع على الاستثمار في إنشاء مقاولات ناشئة قابلة للتطبيق وعاملة بهذا القطاع.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس المدير العام لـ (لارام)، حميد عدو: “نحن سعداء اليوم بوضع الحجر الأساس لمنظومة ديناميكية مغربية خاصة بتكنولوجيا السفر. وستعمل الخطوط الملكية المغربية على تقديم الدعم اللازم لهذه الشراكة الاستثنائية، لا سيما بتعزيز وملاءمة برامجها الهادفة لمواكبة الابتكار الرقمي”.

وأضاف أن “هذا التآزر ما بين العديد من المؤسسات العمومية سيساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي بالمغرب وتعزيز القوة الضاربة للخطوط الملكية المغربية، في إطار التحضير لتنظيم كأس العالم فيفا 2030”.

من جانبه، أكد المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، خالد سفير، أن “هذه الشراكة تندرج ضمن هوية واختصاصات مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، هذه المؤسسة الرائدة المنخرطة في دعم وخدمة النمو الاقتصادي والاجتماعي للمغرب. ونحن معبؤون، إلى جانب شركائنا، للعمل من أجل الترويج لتكنولوجيا السفر وتشجيع المقاولين الشباب المغاربة، عبر تعزيز آليات تمويل ومواكبة المقاولات الناشئة”.

وتابع بالقول “نحن واثقون ومدركون تماما أن هذه الشراكة ستساهم في بروز ونمو منظومة محلية خاصة بتكنولوجيا السفر، تماشيا مع طموحات المغرب، الهادفة على الخصوص، إلى تنظيم كأس العالم فيفا 2030”.

وبموجب هذه الشراكة، يسجل البلاغ، ستستفيد المقاولات الناشئة من الخبرة المهنية للمجموعات الثلاث (الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير والجامعة الدولية للرباط)، لا سيما من حيث المواكبة والخبرات التي يتوفر عليها مهنيو (لارام)، عبر برنامجها الابتكار الرقمي المفتوح (RAM Digital Open Innovation)، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير والجامعة الدولية للرباط لمساعدتها على التطور.

كما ستعمل هذه الشراكة على تعبئة المتوجين بمبادرة “JobIn Tech”، والباحثين والطلاب المهندسين بالجامعة الدولية للرباط، وتحفيزهم على المساهمة في تطوير حلول مبتكرة لقطاع تكنولوجيا السفر. وستستفيد المشاريع المنتقاة من تمويل يفضي إلى تطوير مقاولات ناشئة من المستوى العالمي ذات روابط مع المغرب وإفريقيا، من خلال برنامج “Founders212” التابع لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار.

وتأتي هذه الشراكة الإستراتيجية لتؤشر على بداية مرحلة مهمة وحاسمة في مجال تطوير الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر بالمغرب. وبتضافر خبرات وموارد (لارام)، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير، والجامعة الدولية للرباط، سيفسح هذا البرنامج المجال أمام دعم المقاولات الناشئة المغربية، والمساهمة في إحداث منظومة لتكنولوجيا السفر ديناميكية وتنافسية.

وتميز حفل التوقيع بحضور، على الخصوص، رئيس الجامعة الدولية للرباط نور الدين مؤدب، والمدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار ياسين عبد الرازق حداوي.

أكمل القراءة

اقتصاد

الخطوط الملكية المغربية تعلن عن إطلاق خط مباشر بين الدار البيضاء وأبوجا

نشرت

في

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام)، خلال حفل نظمته مؤخرا بأبوجا، عن إطلاق الخط المباشر الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة النيجيرية أبوجا، المقرر تفعيله في 23 يونيو المقبل.

وأوضحت الشركة، خلال لقاء مع ممثلي وكالات الأسفار الكبرى بنيجيريا والشركاء المؤسسيين والتجاريين، أنه سيتم تشغيل هذا الخط الجديد إلى أبوجا بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا (الثلاثاء والجمعة والأحد).

وفي كلمة بالمناسبة، قال سفير المغرب بنيجيريا، موحا أو علي تاكما: “نجتمع هنا لنحتفل معا بحدث كبير سيشكل علامة فارقة في العلاقات بين المغرب ونيجيريا وسيعطيها زخما جديدا”.

وأكد السيد تاكما أن “23 يونيو المقبل سيكون يوما كبيرا، إذ سيمثل محطة مهمة في الجهود الرامية إلى تعزيز التقارب بين المغرب ونيجيريا، بحيث ستكون أبوجا مدينة قريبة جدا وعلى بعد ساعات قليلة من الدار البيضاء”.

وأضاف أن نيجيريا، على غرار الكاميرون، ستكون ثاني بلد إفريقي تربطه الخطوط الجوية الملكية المغربية بمدينتين؛ لاغوس برحلة يومية وقريبا أبوجا بثلاث رحلات أسبوعيا.

من جهته، أكد ممثل (لارام) أن “هذا الخط الجديد الرابط بين قلب نيجيريا النابض، أبوجا، ومدينة الدار البيضاء، ليس مجرد مسار رحلة، بل هو قبل كل شيء محطة مهمة في مسار الخطوط الملكية المغربية، مما يعزز التزامها تجاه إفريقيا من أجل ربط أفضل”.

وأضاف أنه “بالنسبة للمسافرين الباحثين عن الأعمال التجارية أو التبادل الثقافي أو التجارب السياحية، تفخر الخطوط الجوية الملكية المغربية بتوفير ربط مريح وموثوق نحو المغرب وخارجه”.

وتابع بالقول “من خلال شبكتنا الواسعة والتزامنا بالتميز، نحن على ثقة بأن خط أبوجا-الدار البيضاء سيساهم بشكل كبير في تعزيز النمو الاقتصادي وتشجيع التبادلات الثقافية وتوطيد العلاقات بين بلدينا”.

وأشار ممثل (لارام) إلى أنه “في وقت مبكر من هذا العام، أعلنا عن إطلاق خطتنا التطويرية الطموحة للانتقال من شركة طيران متوسطة الحجم تضم 50 طائرة إلى شركة طيران عالمية، مما يعزز مكانتنا الرائدة في إفريقيا من خلال شبكة واسعة حول العالم وأسطول جوي كبير يتكون من 200 طائرة”.

وأبرز أن “إن توقيعنا، DreamAfrica#MeetMorocco#، هو تعبير عن شركة طيران فخورة بأصولها الإفريقية، فهي تعلن أن إفريقيا لا تزال لديها الكثير من الإمكانات للكشف عنها وتدعو المسافرين أيضا إلى عيش تجربة ذات معايير دولية بلمسة مغربية وإفريقية فريدة من نوعها”.

أكمل القراءة
واجهة منذ 5 دقائق

سابقة..علماء صينيون يعلنون عن شفاء مريض سكري باستخدام العلاج بالخلايا

اقتصاد منذ ساعة واحدة

سيارة نيو المغربية.. لون لكل مدينة يُزيّن شوارع المملكة

رياضة منذ ساعتين

مولودية وجدة ينهزم أمام نهضة الزمامرة (1-2)

منوعات منذ 3 ساعات

“روبرت دي نيرو” يصف دونالد ترامب بـ”المهرج”

منوعات منذ 13 ساعة

نانسي عجرم في قلب أزمة بسبب تهمة استغلال أغنية لفريد الأطرش

رياضة منذ 14 ساعة

الرجاء الرياضي يفوز على اتحاد طنجة (2-1)

رياضة منذ 14 ساعة

نهضة بركان يفوز على شباب المحمدية (2-0)

اقتصاد منذ 15 ساعة

RAM و CDG يتحدان لإحداث منظومة مغربية لتكنولوجيا السفر

واجهة منذ 19 ساعة

مليون رأس من الأغنام موجهة للذبح بمناسبة عيد الأضحى بالبيضاء

دولي منذ 20 ساعة

حرب غ.زة.. تسجل 46 قتيلا في يوم واحد

سياسة منذ 21 ساعة

بنعلي.. تنفي حقيقة الصورة المتداولة وتؤكد شفافية الصفقات العمومية

رياضة منذ 22 ساعة

كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي للمغربي عبدالرزاق حمدالله

رياضة منذ 23 ساعة

الركراكي يستدعي 27 لاعبا لمبارتي زامبيا والكونغو

اقتصاد منذ 24 ساعة

الخطوط الملكية المغربية تعلن عن إطلاق خط مباشر بين الدار البيضاء وأبوجا

تكنولوجيا منذ يوم واحد

تكنوبارك الدار البيضاء : افتتاح فضاء جديد لاستكشاف الذكاء الاصطناعي

دولي منذ يوم واحد

عاجل: اسبانيا تعلن الاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية

مجتمع منذ يوم واحد

“الشلل” يصيب المستشفيات العمومية بسبب الاضراب

رياضة منذ يومين

المغرب الفاسي يتعادل مع ضيفه حسنية أكادير (2-2)

دولي منذ يومين

الجيش المصري يعلن مقتل أحد أفراد حرس الحدود في “إطلاق نار” في منطقة رفح

دولي منذ يومين

طالب يطعن معلمة في مدرسة غرب فرنسا

منوعات منذ أسبوعين

أول عرض أزياء لملابس السباحة في السعودية

منوعات منذ أسبوعين

طقس الخميس …أجواء مشمسة بكل ربوع المملكة

مجتمع منذ أسبوعين

السفارة المغربية في تايلاند تتابع وضعية ضحايا تهريب البشر في ميانمار

اقتصاد منذ أسبوعين

بنك المغرب: احتياجات البنوك من السيولة تتجاوز 118 مليار درهم

واجهة منذ 3 أيام

وفاة قيدوم الاعلاميين المغاربة عبد الصادق بن عيسى

رياضة منذ أسبوعين

تصفيات المونديال..ملاعب المغرب تستقبل 9 مباريات

واجهة منذ أسبوع واحد

هكذا تحولت مراكش خلال ثلاث أيام إلى عاصمة دولية لطب التجميل (فيديو)

واجهة منذ أسبوعين

جامعة محمد الخامس بالرباط تحتل المرتبة الأولى على المستوى الوطني

مجتمع منذ أسبوعين

هذا هو موعد بداية محاكمة الناصري والبعيوي

الجديد TV منذ 6 أيام

حورية أجدور..صوت مجدد صاعد في سماء الأغنية الأمازيغية “فيديو “

رياضة منذ أسبوعين

هذه هي القنوات الناقلة لمباراة بركان والزمالك في نهائي الكاف

مجتمع منذ أسبوعين

بلمسة مغربية “أديداس” تطلق قمصانا جديدة

اقتصاد منذ أسبوعين

أخنوش وبنجلون ضمن أغنى مليارديرات الشرق الأوسط في 2024

مجتمع منذ أسبوع واحد

نقابة العدل تعلن عن اضراب وطني بسبب “مشروع النظام الأساسي “

سياسة منذ أسبوعين

تأجيل جلسة محاكمة البرلماني السابق البوصيري ومن معه

واجهة منذ أسبوعين

جبهة مناهضة التطرف: الخطر الارهابي لازال قائما في المغرب

اقتصاد منذ أسبوعين

المغرب يستقطب المزيد من شركات صناعة البطاريات الصينية

دولي منذ أسبوعين

بسبب الشغب..ماكرون يعلن حالة الطورائ في كاليدونيا الجديدة

منوعات منذ أسبوع واحد

نفاد تذاكر حفل أم كلثوم في “موازين”

تكنولوجيا منذ أسبوع واحد

هواوي تطلق 3 أجهزة لتقديمها كهدية مثالية في عيد الأم

الجديد TV منذ 6 أيام

حورية أجدور..صوت مجدد صاعد في سماء الأغنية الأمازيغية “فيديو “

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ شهرين

تهلاو فالصحيحة :الدكتور عماد ..هذه هي الفوائد الصحية للجبن” فيديو”

الجديد TV منذ شهرين

“ذاكرة ليست للنسيان” 4/4 بسبب نزعته الانتقامية، ادريس البصري يحتفظ ب 12 تلميذا داخل معتقل ” درب مولاي الشريف” لمدة ثلاث سنوات دون محاكمة.

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ شهرين

تعرفو على فوائد الخل الطبيعي على صحة الجسم والبشرة مع الدكتور عماد ميزاب

الجديد TV منذ شهرين

ذاكرة ليست للنسيان.. تفاصيل محاولة اغتيال ادريس البصري ( الحلقة الثالثة)

واجهة منذ شهرين

الملحن سعيد الامام يكشف لأول مرة تفاصيل عن الراحل عبدو الشريف

الجديد TV منذ 3 أشهر

ذاكرة ليست للنسيان: تفاصيل محاولة اغتيال ادريس البصري ( 1/4)

واجهة منذ 3 أشهر

ذاكرة ليست للنسيان: تفاصل تروى لأول مرة عن محاولة اغتيال ادريس البصري

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ 3 أشهر

مخاطر استخدام الطب البديل لعلاج الحساسية والربو

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور
واجهة منذ 3 أشهر

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور(فيديو)

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور
الجديد TV منذ 3 أشهر

بعد غياب الرئيس، ماذا تبقى من مؤسسة الوداد؟ حسن ناظر يكشف المستور

الجديد TV منذ 7 أشهر

آلاف المتظاهرين يخرجون في مسيرة حاشدة بالدار البيضاء تضامنا مع غزة وهذه مطالبهم

الجديد TV منذ 7 أشهر

هكذا أوصل البيضاويون صوتهم وتضامنهم مع الفلسطينيين إلى العالم

تْهَلاوْ في الصحيحة منذ 7 أشهر

الدكتور عيشان عبدالعزيز : هذا مايقع للجهاز التنفسي لحظة تعرضه لعواصف رملية

الجديد TV منذ 7 أشهر

بالفيديو :سعيد الناصيري يطرح فيلمه الجديد “نايضة” بالقاعات السينمائية

الجديد TV منذ 8 أشهر

التبوريشة.. اغنية رجاوي فلسطيني تزلزل مدرجات مركب محمد الخامس ( فيديو)

رياضة منذ 9 أشهر

فيديو: ندوة صحفية لفريق سبورتينغ الدار البيضاء لكرة القدم النسوية

الجديد TV منذ سنة واحدة

البروفسور ربيع يحمل بشرى لمرضى البروستات.. عملية بدون جراحة في أقل من عشرة دقائق

اقتصاد منذ سنة واحدة

“أكديطالايف”.. مصحة خاصة توجه خدماتها للمسنين بالدارالبيضاء

الجديد TV منذ سنة واحدة

شاهد..الملياردير آيت منا “يفتي” بمنظور جديد للعمل النقابي

الاكثر مشاهدة