Connect with us

منوعات

خبيرة تجميل مغربية .. تتألق في ” ميس فرونس”

نشرت

في

تواصل خبيرة التجميل المغربية المقيمة بالديار الفرنسية ” سكينة تنحيرت الملقبة ” Souki_makeupartist ” تألقها داخل الأوساط الفنية في فرنسا وأوروبا.

فبعد أن وضعت سكينة تنحيرت لمستها على إطلالة ملكة جمال ”كورسيكا” لسنة 2020  Noemie lecaoff خلال تمثيلها للجزيرة في مسابقة ملكة جمال فرنسا، سطع نجمها من خلال تعاملها مع النجمة والممثلة المغربية زينب عبيد، لتتوالى تعاملاتها مع أشهر العارضات والمودلز في فرنسا وأوروبا اللواتي اكتسبن شهرة واسعة ويتابعهن مئات آلاف المُتابعين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كما أتيح لها العمل والمشاركة إلى جانب ألمع مصممي الأزياء الأجانب من خلال تصوير العديد من جلسات الفوطوسيش الناجحة بدبي ونيويورك والمغرب .

درست سكينة تنحيرت   Souki_makeupartist  التجميل بمدينة مراكش، ثم سافرت إلى باريس للتدرب على يد أكبر خبراء الماركة العالمية MAKE UP FOR EVER، ثم توسعت بعد ذلك في دراسة التجميل  بمختلف تخصصاته عبر مشاركتها في دورات تكوينية، من أجل تطوير وصقل موهبتها وتحسين تقنياتها، والتعرف على أحدث الأساليب في مجال التجميل.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

وزير النقل: سيتم إعادة الامتحان للراسبين في رخصة السياقة “الجديدة”

نشرت

في

أقر وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، اليوم الخميس، بأن نتائج النجاح في اليوم الأول لاعتماد بنك الأسئلة الجديد الخاص بامتحان رخصة السياقة، كانت جد ضئيلة.

وأعلن الوزير خلال الندوة الصحافية الأسبوعية للحكومة أن الراسبين في اليوم الأول لاعتماد بنك الأسئلة الجديد (الاثنين)، سيتم منحهم فرصة أخرى لاجتياز الامتحان، دون احتساب المرة الأولى التي رسبوا فيها.

وأوضح الوزير أنه جرى خلال اليوم الأول، تحليل أجوبة الممتحنين، ومعرفة مكمن الخلل، وقد تم إصلاحه.

وأضاف أنه في اليوم الثاني ارتفعت نسبة النجاح إلى 35 في المئة، وأمس ارتفعت ل40 في المئة، وكل يوم يجري التقييم، واليوم غالبا ستصل النسبة إلى 55 في المئة، والمتوقع أنه في نهاية الأسبوع سنعود لنسبة النجاح المعتادة.

وأكد المتحدث أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، وضعت منصة للتكوين رهن إشارة مؤسسات تعليم السياقة، ويمكن أيضا للمتدربين استعمالها.

وصرح عبد الجليل بأن البنك الجديد للامتحان، يأتي بهدف تحسين التكوين، وليكون السائق ملما ليس فقط بالسياقة، بل أيضا بالفهم العميق للقوانين ولمسؤوليته في السلامة الطرقية، والهدف في الأخير هو التقليص من حوادث السير.

أكمل القراءة

منوعات

مراكش-آسفي.. نسبة ملء السدود تفوق 52 في المائة

نشرت

في

بواسطة

بلغ حجم المخزون المائي لسدود جهة مراكش-آسفي إلى غاية 28 مارس الجاري، 195,6 مليون متر مكعب بنسبة 52,86 في المائة.

وبحسب معطيات لوكالة الحوض المائي لتانسيفت، فإن هذا المستوى يظل أقل من معدل الملء في الفترة ذاتها من السنة الماضية (201,1 مليون متر مكعب بنسبة 54,35 في المائة).

وهكذا، سجلت حقينة سد يعقوب المنصور -للا تكركوست انخفاضا طفيفا لينتقل من 57,99 في المائة (71,1 مليون متر مكعب) إلى 56,68 في المائة (69,5 مليون متر مكعب).

وبقيت حقينة سد سيدي محمد بن سليمان الجزولي عند نفس المستوى تقريبا، حيث بلغت نسبة الملء الحالية 68,8 في المائة (10,6 مليون متر مكعب) مقابل 67,2 في المائة (10,4 مليون متر مكعب) خلال نفس الفترة من سنة 2023. وشهد سد أبو العباس السبتي انخفاضا أكبر، حيث انتقلت نسبة الملء من 99,8 في المائة (24,8 مليون متر مكعب) في 28 مارس 2023 إلى 78,1 في المائة (19,4 مليون متر مكعب) في نفس الفترة من السنة الجارية.

وسجل سد مولاي عبد الرحمان نفس المنحى التنازلي لينتقل من 50,6 في المائة (32,6 مليون متر مكعب) في 28 مارس 2023، إلى 42,7 في المائة (27,5 مليون متر مكعب) في نفس الفترة من سنة 2024. وفي المقابل، سجل سد مولاي يوسف ارتفاعا بنسبة ملء انتقلت من 43,6 في المائة (62,2 مليون متر مكعب) خلال 28 مارس 2023 إلى 48,1 في المائة (68,6 مليون متر مكعب) بنفس الفترة من سنة 2024.

أكمل القراءة

منوعات

هذا أول رد ل “الهاكا” على قضية “اختلاق جريمة وهمية” وبثها في برنامج إذاعي

نشرت

في

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

وأبرزت الهيئة، في بلاغ لها اليوم الخميس، أنها ” عاينت تطورات المتابعة القضائية لمواطنين في قضية +اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة وبث معلومات زائفة+ خلال المشاركة في برنامج إذاعي”.

وأوضحت بهذا الخصوص أنه “أخذا بعين الاعتبار احترام مبدأ قرينة البراءة الذي يعتبر كل مشتبه فيه أو متهم بارتكاب جريمة بريئا، إلى أن تثبت إدانته بمقرر قضائي مكتسب لقوة الشيء المقضي به، تذكر الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري ببعض المبادئ والأسس والغايات التي تحكم عمل الخدمات الإذاعية والتلفزية، لا سيما في إطار المسؤولية المنوطة بها في مجال حفظ أمن وسلامة المواطنين، على ضوء فلسفة وروح الدستور والمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل والتراكم المعياري للهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، دون أن يشكل ذلك بطبيعة الحال، مسا بحريتها التحريرية التي تشكل أساس الممارسة الإعلامية وقاعدة لضمان الحق في الإعلام”.

في هذا الإطار، تعتبر الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أن “تنصيص المشرع على مبدأ المسؤولية التحريرية للخدمات الإذاعية والتلفزية وواجبها في التحكم في البث، ليس هدفا في حد ذاته، بقدر ما هو وسيلة لصون حق المواطن المستمع والمشاهد في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، مما لا يتنافى مع مبدأ حرية الاتصال السمعي البصري ولا مع اختيارات المتعهدين في مجال أسلوب التنشيط وإنتاج البرامج”.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن “الغاية الفضلى من السهر الدائم للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري على ضمان احترام نزاهة الأخبار والبرامج، سواء على مستوى المضمون التحريري الذي ينتجه ويقدمه المتعهد أو عندما تسمح البرامج باستقبال وبث شهادات مواطنين، تبقى هي درء تغليط المستمع/المشاهد بشأن صحة الخبر أو المعلومة المقدمة أو حتى بشأن هوية وأهلية المشاركين المستجوبين، من جهة، وجلب منفعة إعلام ذي جودة، ملتزم بأخلاقيات الممارسة المهنية، من جهة ثانية”.

وبعدما جددت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري التأكيد على أن مبادئ وآليات الانضباط الذاتي كما هي محددة في دفاتر تحملات المتعهدين، ليست مجرد ترف تنظيمي، بل مسلك من مسالك دعم ثقافة التقنين في شموليتها، أهابت بسائر متعهدي الاتصال السمعي البصري ترصيد وتعزيز مجهوداتهم في هذا المجال كمدخل من مداخل تجويد الممارسة الإعلامية المستنيرة وسبيل من سبل تحجيم أثر وتداعيات بعض الأشكال التواصلية الجديدة الافتراضية المنشأ والواقعية الضرر.

كما شددت الهيئة العليا على أن تذكيرها بهذه المبادئ والأسس والغايات الفضلى للممارسة الإذاعية والتلفزية “يندرج ضمن تصورها العام لأدوارها البيداغوجية التي تأتي لتتكامل مع نفاذية اختصاصاتها المعيارية وتتمايز عن اختصاصات باقي المؤسسات الأخرى، كل ذلك بغاية دعم ثقة المواطن في الفعل الإعلامي”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة