Connect with us

منوعات

سينمائيو الصحراء يرفعون مذكرة تظلم إلى الملك

نشرت

في

يستعد أكثر من 30 منتجا سينمائيا بالصحراء، وآخرين من مناطق أخرى من المملكة، لرفع مذكرة تظلم، إلى الملك محمد السادس.

وقال هؤلاء المنتجون، في اجتماع خاص بالعيون، إن هذه الخطوة تأتي كرد فعل على رفض دعم مشاريع أفلام وثائقية مقدمة للمركز السينمائي المغربي خلال التسبيقات على المداخيل برسم الدورة الأولى لسنة 2021.

واستغرب سينمائيو الأقاليم الصحراوية، عدم صرف دعم الصندوق المخصص لأفلام الصحراء كاملا لفائدة مشاريع الأفلام المقدمة، لا سيما بعد الثناء على سيناريوهات وأفكار عدد مهم منها من لدن أعضاء لجنة الدعم.

التفاصيل بيومية “المساء”.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

العملاقين عاجل وفولان يعودان إلى بيتهم القديم

نشرت

في

بواسطة

عاد الثنائي “عاجل وفولان” إلى مهد انطلاقتهما الفنية، وعادا إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية جديدة تحمل عنوان “سدينا”، التي يشارك فيها كل من المهدي فلان، ومونيا المكيمل،مريم الزعيمي بالإضافة إلى هرمي الكوميديا المغربية القديرين عبد الإله عاجل وحسن فولان.

وقد كان إخراج المسرحية ، لأمين ناسور، بمساعدة عبد الفتاح عشيق الذي ألف هذا العمل الفني، فيما تكلف بالسينوغرافيا، طارق الربح، أما التأليف الموسيقي كان من إعداد ياسر الترجماني.

و الجدير بالذكر ، إلى أن أعمال الثنائي “عاجل وفولان” محفورة في ذاكرة وقلوب المغاربة، ومحفورة معها خشبة المسرح، وتاريخ الحي المحمدي من خلال فرقة الحي، وما أنتجته من أعمال فنية لا زال الجيل الذهبي يتذكرها، ولا زالت الأجيال تتصفحها.

أكمل القراءة

منوعات

تحذيرات لمستعملي “لوطوروت ” بتوخي الحيطة والحذر

نشرت

في

بواسطة

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة، مستعملي الطريق السيار مكناس- وجدة، بتوخي الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل، وذلك عقب صدور نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع تسجيل تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية غدا السبت.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنه “عقب النشرة الإنذارية من المستوى البرتقالي الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الجمعة 19 أبريل، معلنة هطول تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية، في عدد من أقاليم المملكة، وذلك يوم السبت 20 أبريل، ابتداء من منتصف الليل إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، فإنها توصي مستعملي الطريق السيار مكناس-وجدة بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه لطلب أي معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، يمكن ربط الاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق (ADM Trafic).

وتابعت الشركة، أنها معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة رفقة شركائها المتدخلين على الشبكة.

أكمل القراءة

منوعات

الكوكايين ” والقرقوبي ” يجر 3 أشخاص للإعتقال

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 18 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهما مبحوث عنه في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية من ضبط اثنين من المشتبه بهم في حالة تلبس بتسليم شحنة من مخدر الكوكايين ناهزت 330 غراما، كما تم ضبط سيدة يشتبه في علاقتها بهذا النشاط الإجرامي.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية عن حجز ثلاث سيارات ومبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات، وقد ناهز أكثر من مليون ونصف مليون درهم، فضلا عن مبلغ آخر بالعملة الأوروبية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كل من ثبت تورطه في هذه القضية.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة