Connect with us

منوعات

“بريكست”: 15 مليون نحلة مهددة بسبب القوانين الجديدة في بريطانيا

نشرت

في

ذكرت مصادر اعلامية بريطانية أن نحو 15 مليون نحلة قد تتعرض للمصادرة أو الحرق بسبب القوانين الجديدة التي أعقبت دخول “البريكسيت” حيز التنفيذ، والتي تحد من أنواع النحل التي يمكن استيرادها إلى المملكة المتحدة.

وأوضحت شبكة (سكاي نيوز) البريطانية أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدى إلى تغيير قواعد الاستيراد من الدول الأوروبية، التي تشمل صغار النحل التي تساهم بدور مهم في تلقيح المحاصيل الزراعية.

ونقلت الشبكة عن بارتيك مورفيت، المدير العام لشركة (Bee Equipment)، التي يوجد مقرها في مقاطعة كينت (جنوب شرق لندن)، قوله إنه “يريد استيراد 15 مليون نحلة من إيطاليا لأن هذا النوع يساعد المزارعين البريطانيين على تلقيح المحاصيل القيمة”، موضحا أن القوانين الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ بعد مغادرة بريطانيا السوق الموحدة والاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي تحظر إدخال أنواع معينة من النحل إلى البلاد.

وذكر بأنه منذ الأول من يناير الماضي، تسمح القوانين باستيراد ملكة النحل فقط إلى بريطانيا العظمى.

وأضاف أنه “لا تزال هناك إمكانية إدخال أنواع أخرى من النحل إلى بريطانيا عبر إيرلندا الشمالية”، لكنه أوضح أنه تم تحذيره من إمكانية تدميرها إذا حاول فعل ذلك.

ويتم استيراد النحل من إيطاليا حيث المناخ الأكثر دفئا من بريطانيا ويتم استخدامها في تلقيح المحاصيل بصورة تمثل أهمية كبيرة للمزارع البريطاني.

وسلط مورفيت، في رسالة إلى وزارة البيئة والغذاء والشؤون القروية، الضوء على مشكلة الاستيراد التي تواجه النحالين، داعيا الحكومة إلى توضيح القواعد من أجل تسهيل إجراءات الاستيراد.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

زوج فاطمة الزهراء لحرش يوضح حقيقة طلاقهما “الصورة”

نشرت

في

خرج عارض الأزياء، نوفل بنموسى ، عن صمته بخصوص خبر طلاقه من زوجته الممثلة، فاطمة الزهراء لحرش، والذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة.

و نشر نوفل بنموسى تدوينة عبر “ستوري” حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، و كتب ما يلي: “خبر الطلاق بيني وبين زوجتي إشاعة ساهمت في إنتشارها بعض الصفحات السامة والحقودة، نحن لم نعلن شيئا، صحيح أن هنالك مشاكل ومن بين هذه المشاكل إنتشار هذه الإشاعة”.

وتابع المتحدث ذاته قائلا: “شكرا لكل شخص تدخل بكلمة طيبة وحسبنا الله في كل شخص تدخل بكلمة شر”.
واختتم زوج لحرش تدوينتة قائلا : “أصبحنا نعيش في زمن أن الزواج الحلال جريمة ومشروع فاشل”.

أكمل القراءة

منوعات

إيهاب أمير يقطر الشمع على متابعة جزائرية… أنا كنموت على بلادي

نشرت

في

بواسطة

رد الفنان إيهاب أمير، على متابعة جزائرية، طالبته بالابتعاد عن الحديث عن السياسة والرياضة، على خلفية تعليقه على واقعة احتجاز فريق نهضة بركان ومنعه من اللعب بقميصه الرسمي.

ونشر ايهاب أمير على حسابه بموقع انستغرام، رسالة المتابعة التي قالت فيها: “مادابيك حيد روحك من السياسة، والبالون ولها ففنك وفانز تاعك، وماتنساش لي وقفوا معك فستاراك”.

إيهاب أمير رد على متابعته قائلا: “أنا كندوي على بلادي معلاباليش لا بالسياسة، ولكن نموت على بلادي ندوي عليها وقت اللي بغيت ونقول اللي بغيت.

أكمل القراءة

منوعات

فرح الفاسي تكشف لجمهورها عن عملها السينمائي الجديد

نشرت

في

بواسطة

كشفت الممثلة فرح الفاسي، عن مشاركتها في فيلم سينمائي جديد يحمل عنوان “آخر اختيار”، من المرتقب أن يرى النور في الأيام القادمة.

وشوقت فرح الفاسي، متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، لعملها الجديد، حيث نشرت “البوستر” الخاص بالفيلم وكتبت: “دور جديد إن شاء الله في فيلم سينمائي “آخر اختيار” للمخرجة والمنتجة الصديقة رشيدة السعدي”.

وتابعت: “لي غدي تشوفوه قريب يا ربي يعجبكم بحال وردة شاركوني فهاد العمل الرائع، أختي حبيبتي الممثلة فاطمة الزهراء أحرار وصديقي يوسف عربي”.

ويشار إلى أن فرح الفاسي تألقت، خلال رمضان المنصرم، عبر شخصية “وردة” التي جسدتها في مسلسل “بين القصور” والذي عرض على قناة “إم بي سي 5” ومنصة “الشاهد”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة