Connect with us

منوعات

تسجيل أرقام قياسية لحالات الطلاق في العراق

نشرت

في

رصد المجلس الاعلى للقضاء العراقي أول أمس الخميس، ظاهرة مخيفة لتصاعد حالات الطلاق في البلاد والتي وصلت الى 6 حالات تفريق في الساعة الواحدة.

وقال المجلس وهو أعلى سلطة قضائية في البلاد، ان شهر ابريل الماضي، سجل 4 الاف و643 حالة طلاق في البلاد، باستثناء محافظات إقليم كردستان العراق الثلاث.

وتؤكد الاحصائية التي اطلعت عليها “الجديد24” وقوع 154 حالة طلاق يومياً في المحاكم العراقية وبمعدل 6 حالات في الساعة الواحدة.

وقد سجلت العاصمة بغداد، خلال الشهر الماضي النسبة الاكبر من حالات الطلاق لتصل الى 1759 تفريقا بين الازواج تليها محافظة البصرة الجنوبية التي شهدت 466 طلاقا ثم محافظة نينوى الشمالية التي سجلت 422 حالة تفريق.

20 الف حالة في الربع الاول من العام
وفي الثامن من الشهر الحالي كشف مركز استراتيجي عراقي لحقوق الانسان عن ارتفاع حالات الطلاق في البلاد خلال الاشهر الثلاثة الاولى من العام الحالي لتلامس 20 الف حالة.

وقال نائب رئيس المركز حازم الرديني ان العراق شهد ارتفاع حالات الطلاق خلال الربع الأول من العام الحالي 2023 اذ بلغ عددها إلى 19 ألف و 19 حالة بمعدل تسع حالات طلاق في الساعة الواحدة .

ويشير متخصصون اجتماعيون، أيضا الى ان من الاسباب الاخرى لتزايد حالات الطلاق السكن المشترك مع أهل الزوج، ما يؤدي في أحيان كثيرة إلى تدخل الأهل في حياة الزوجين بشكل سلبي وهناك أيضا اعتماد الزوج ماديا على أهله وصعوبة الحصول على فرص عمل فضلا عن العنف الاسري والخيانة الزوجية الالكترونية وتعاطي المخدرات.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

“سي الكالة” يصل للطوندونس المغربي

نشرت

في

بواسطة

تمكنت سلسلة “سي الكالة”، للفنان الكوميدي محمد باسو، من تصدر “الطوندونس” المغربي.

واحتلت الحلقة الثانية من السلسلة المرتبة الأولى، في سباق “الطوندوس المغربي” على منصة يوتبوب”، حيث حصدت حوالي مليون ونصف مشاهدة، في ظرف يومين من بثها.

ولقيت “سي الكالة”، إشادة واسعة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيدين بمحتوى العمل.

واختار باسو، عرض سلسلته “سي الكالة”، التي تسلط الضوء، على مجموعة من القضايا الاجتماعية المغربية في قالب فكاهي، على قناته الرسمية على منصة “بوتيوب”.

أكمل القراءة

منوعات

هذا هو سبب اعتداء سائق “طاكسي” على”خطاف “

نشرت

في

أفادت ولاية أمن الدار البيضاء، بأنها تفاعلت مع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، زوال يوم السبت 16 مارس الجاري، والذي يظهر اعتلاء شخص للواقي الزجاجي لسيارة بالشارع العام.

وأوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط، يضيف المصدر نفسه، أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الأمن الوطني بالدار البيضاء، يوم الخميس المنصرم، والمتعلقة بنزاع بين سائق سيارة أجرة وشخص يتعاطى لنقل الركاب بدون رخصة، وهو الخلاف الذي تطور إلى صدم هذا الأخير لسائق سيارة الأجرة الذي ألحق بدوره خسائر مادية بالواقي الزجاجي للسيارة، قبل أن يمكن التدخل الفوري لدوريات الشرطة من ضبط الاثنين.

وجرى إخضاع الموقوفين معا للبحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

أكمل القراءة

منوعات

هذه حقيقة نقل الفنانة مليكة العماري لـ “دار المسنين”

نشرت

في

بواسطة

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي، منذ الساعات الأخيرة من يوم أمس الأحد، بخبر نقل الفنانة المغربية القديرة، مليكة العماري لدار للمسنين، الأمر الذي شكل صدمة كبيرة لجمهورها.

و وفق معطيات توصلت بها “الجديد 24” فان خبر نقل الفنانة مليكة العماري لدار المسنين من طرف عائلتها ، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث أن الأخيرة تعيش رفقة أسرتها في وضع اجتماعي و مادي كريم، عكس ما يتم الترويج له على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

و يشار، إلى أن الفنانة مليكة العماري، ممثلة مغربية من مواليد مراكش سنة 1944، و هي من رواد السينما، والتلفزيون المغربي. شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية، والمسرحية، والسينيمائية، ولها تاريخ حافل وكبير رفقة ألمع النجوم المغاربة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة