Connect with us

منوعات

المسلسل الإسباني “لاكاسا دي بابيل” يغزو العالم العربي

نشرت

في

ودّع المسلسل الإسباني “لاكاسا دي بابيل” متابعيه بنهايةٍ سعيدة نجا فيها اللصوص بكامل احتياطي إسبانيا من الذهب.

وبذلك أُسدل السّتار على خمسة مواسم حقّق فيها المسلسل نسبة مشاهدات كبيرة جداً على مستوى جميع الأجزاء، مما جعله يحتل المرتبة الأولى بين المسلسلات غير الناطقة بالإنجليزية، حيث فاقت مشاهدات 189.920.000 مشاهدة في آخر إحصائيات نتفليكس.

وقد حظي المسلسل بشعبية كبيرة في العالم العربي وغزا مساحات واسعة في الشارع بتأثيره في كثير من مناحي الحياة بما فيها المظاهرات والاحتجاجات الشعبية.

انتشر المسلسل لدى الجمهور العربي انتشاراً لا مثيل له، فانتهز الفرصة محبّوه بتأسيس أعمالهم التجارية مستخدمين هويته البصرية، حيث أنشأ مصريون مقهىً شعبياً مُزينة جدرانه بصور أبطال المسلسل ولباسهم المُميز، بل وارتدى الزّيّ والقناع جميع القائمين على أعمال الضيافة بين طاولات الزبائن، ولم يقتصر الأمر على هذا المقهى أو غيره بل كثُرت تلك المقاهي والمطاعم في كثير من البلدان بما فيها مطعم في المملكة العربية السعودية.

و من نتائج النجاح الكبير والانتشار الواسع الذي حقَّقه (لا كاسا دي بابل)، خاصَّةً في المنطقة العربية، إعادة التفكير بالدراما الإسبانية، و زيادة الاهتمام بالثقافة واللغة الإسبانية، الأمر الذي زاد من عدد الراغبين والمتقدِّمين لتعلُّم اللغة الإسبانية، في فروع المركز الثقافي الإسباني (سرفانتس) في العواصم العربية، بالتزامن مع عرض المسلسل، كما أدَّى إلى زيادة ملحوظة في أعداد السيَّاح العرب في إسبانيا.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

إيهاب أمير يقطر الشمع على متابعة جزائرية… أنا كنموت على بلادي

نشرت

في

بواسطة

رد الفنان إيهاب أمير، على متابعة جزائرية، طالبته بالابتعاد عن الحديث عن السياسة والرياضة، على خلفية تعليقه على واقعة احتجاز فريق نهضة بركان ومنعه من اللعب بقميصه الرسمي.

ونشر ايهاب أمير على حسابه بموقع انستغرام، رسالة المتابعة التي قالت فيها: “مادابيك حيد روحك من السياسة، والبالون ولها ففنك وفانز تاعك، وماتنساش لي وقفوا معك فستاراك”.

إيهاب أمير رد على متابعته قائلا: “أنا كندوي على بلادي معلاباليش لا بالسياسة، ولكن نموت على بلادي ندوي عليها وقت اللي بغيت ونقول اللي بغيت.

أكمل القراءة

منوعات

فرح الفاسي تكشف لجمهورها عن عملها السينمائي الجديد

نشرت

في

بواسطة

كشفت الممثلة فرح الفاسي، عن مشاركتها في فيلم سينمائي جديد يحمل عنوان “آخر اختيار”، من المرتقب أن يرى النور في الأيام القادمة.

وشوقت فرح الفاسي، متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، لعملها الجديد، حيث نشرت “البوستر” الخاص بالفيلم وكتبت: “دور جديد إن شاء الله في فيلم سينمائي “آخر اختيار” للمخرجة والمنتجة الصديقة رشيدة السعدي”.

وتابعت: “لي غدي تشوفوه قريب يا ربي يعجبكم بحال وردة شاركوني فهاد العمل الرائع، أختي حبيبتي الممثلة فاطمة الزهراء أحرار وصديقي يوسف عربي”.

ويشار إلى أن فرح الفاسي تألقت، خلال رمضان المنصرم، عبر شخصية “وردة” التي جسدتها في مسلسل “بين القصور” والذي عرض على قناة “إم بي سي 5” ومنصة “الشاهد”.

أكمل القراءة

منوعات

“مومو” يستأنف برنامجه الاذاعي من جديد بعد فضيحة “السرقة المفبركة”

نشرت

في

بواسطة

ستأنف المنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة، الشهير بـ”مومو”، نشاطه المهني من خلال برنامجه الصباحي “مومو مورنينغ شو” ، المذاع على اذاعة هيت راديو، بعد ضجة السرقة المفبركة” التي تم بثها مباشرة ضمن من حلقة برنامجه الرمضاني “مومو رمضان شو”.

والتحق المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة ، صباح يومه الاثنين، بإذاعة “هيت راديو”، لتقديم برنامجه المعتاد “مومو مورنينغ شو”، بعد تجاوزه لأزمته الأخيرة التي خلقت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي .

و في نفس السياق ، نشر“مومو” قبل أسبوع مقطع فيديو عبر حسابه الموثق بموقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، أوضح من خلاله تفاصيل “السرقة المفبركة”، وذلك بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها الواقعة و إدانته بـ 4 أشهر حبسا نافذا.

وأوضح محمد بوصفيحة في مقطع الفيديو أنه لا علاقة له بحادث السرقة قائلا : “أنا مكنعرفش داك الناس ومكانش عندي علم بهاد شي”.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة