Connect with us

منوعات

السوريات الأجمل عربيا و المغربيات في الصف الثاني

نشرت

في

صدر مؤخرا أحدث تصنيف عالمي يجريه الموقع الأمريكي الشهير “رانكر” لاختيار أجمل نساء العالم، ومن ضمن التصنيف يتم اختيار أجمل النساء على مستوى القارات والأقاليم ومن ضمنها المنطقة العربية.

بحسب تصنيف الموقع الأمريكي، جاءت السوريات بالمركز الأول كأجمل نساء في المنطقة العربية، بينما تنافست تونس والمغرب بالمراكز الثانية والثالثة بنفس عدد النقاط، ثم فلسطين بالمركز الرابع .

أما لبنان فقد جاءت في المركز الخامس، وبعدها الجزائر بالمركز السادس، ثم مصر سابعا.

وحلت نساء الأردن والعراق في المركز الثامن، وكل من ليبيا واليمن والسودان والبحرين بمراكز متتالية، بحسب تصيف الموقع.

يشار إلى أن التصنيف يعتمد على عدة عوامل تتعلق بالشهرة التاريخية لأجمل النساء، ووفقا لتصنيف الأدبيات العربية لأجمل النساء في المنطقة العربية، والوجوه النسائية الجميلة الأكثر انتشارا.

ثم يتم احتساب آراء الجمهور والمختصين “بالمرأة والجمال” بشرط عدم اختيار البلد الذي تنتمي له.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

عبد الله بوصوف يرد على اتهامه بالتواطؤ ضد المؤسسات الوطنية

نشرت

في

بواسطة

لم يتأخر كثيرا رد فعل عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، عقب نشر أنباء حول إحالته على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء، أول أمس الثلاثاء (26 مارس)، بمعية شخصين آخرين، بتهم ثقيلة تتعلق بمساعدة وتقديم أموال لشخص يعادي المغرب.

رد بوصوف، جاء من خلال توضيح عممه، أمس الأربعاء، من ضمن ما جاءء فيه: “فوجئت بنشر بعض الأخبار تتضمن اتهاما بالمشاركة في التحريض على المؤسسات الوطنية، وهو اتهام لم يخطر لي على بال طيلة أربعين سنة وهبتها للدفاع عن بلدي ومؤسساته السيادية وثوابته.. إيمانا وإقتناعا وليس لدواعي وظيفية، لأنها كانت شُعلة قبل ولوجي للوظيفة بعشرين سنة”.

وأضاف بوصوف قائلا: “ بدأتْ الحكاية من فرنسا في أواخر الثمانينات حيث استطعت بتوفيق من الله المساهمة في بناء أكبر مسجد في أوروبا بمدينة ستراسبورغ، ومن أجل ذلك خُضت معارك ضارية دامت عشرة سنوات مع الجزائريين، وهي معارك وثقها الإعلام الفرنسي في مئات المقالات بالصحف الفرنسية لازالت متاحة على محركات البحث…أصبح اليوم هذا المسجد في ملكية وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية”.

وأكد بوصوف أنه واضب على نفس الطريقة، “مسلحا بالإيمان والوطنية عندما تشرفت بخدمة مغاربة العالم ـ فكنت حاضرا ومنافحا عن ثوابتنا المغربية في كل محفل و مناسبة… وكنت ذلك الجندي الوفي لوطنه ولملكه لبى النداء في أكثر من مناسبة”.

ففي حراك الريف مثلا، يضيف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج: “كنت من القلائل الذين خرجوا لمواجهة من نصبوا أنفسهم أوصياء على الريف وتشهد على ذلك فيديوهاتي التي لازالت موجودة على مواقع إلكترونية محترمة، وعندما أُحرق العلم الوطني بباريس كنت من أوائل من خرج ليواجه أصحاب هذه الجريمة النكراء والخيانة العظمى”.

وقال بوصوف: “ما حز في نفسي صراحة، هو اتهامي في بلدي وخدش وطنيتي بحجة التواصل مع المدعو إدريس فرحان، علما أن أغلب الرسائل ملؤها التهديد والابتزاز… وهو معروف بهذه التصرفات مع أكثر من مسؤول مغربي”.

وعبر بوصوف عن رفضه لهذه الاتهامات قائلا: “لذلك فإني أرفض رفضا قاطعا كل اتهام بالتواطؤ ضد المؤسسات الوطنية الغالية، وابقى رهن إشارة مؤسسات القضاء في بلدي ـ والتي أثق فيها تمام الثقة وفي نزاهتها، وأنـــوه بالفرقة الوطنية وبمهنية أفرادها وأخلاقهم العالية”.

وختم بوصوف رده بالقول: “سأبقى جنديا وفــيا لبلدي ولكامل مؤسساته، مدافعا عن ثوابت الامة المغربية تحت شعار: الله الوطن الملك”.

أكمل القراءة

منوعات

المكملات الغذائية تقتل مجددا في اليابان

نشرت

في

أعلنت شركة “كوباياشي فارماسوتكل” الخميس، عن حالتي وفاة جديدتين يحتمل أن تكونا مرتبطتين بتناول مكملات غذائية من إنتاجها باتت محور فضيحة تتصاعد الضجة في شأنها منذ أيام.

وبذلك ارتفع إلى أربع عدد الوفيات التي تسببت بها هذه المكملات الغذائية التي تحتوي على نوع من الأرز المخمر بالخميرة يسمى “بيني كوجي” أو أرز الخميرة الحمراء،

وسوق لهذا الأرز على أنه يخفض نسبة الكولسترول الطبيعي في الدم، لكن دراسات تحذر منذ سنوات من إمكان انطواء هذا المكون على مخاطر، إذ أن تركيبته الكيميائية قد تؤدي إلى مشاكل في الكبد والكلى.

وتحقق “كوباياشي فارماسوتكل” ووزارة الصحة اليابانية في أكثر من مئة حالة استشفاء يحتمل أن تكون مرتبطة بهذه المكملات الغذائية.

وأوضحت الشركة في بيانها أن الشخصين اللذين أعلنت الخميس عن وفاتهما كانا يستخدمان أحد مجموعات المكملات الغذائية الثلاث المشتبه بكونها مضرة.

وقال الناطق باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي الخميس، إن “الوزارات والهيئات المعنية تعمل معا لضمان سلامة الغذاء، وتسعى في هذا الإطار إلى تحديد المادة المسببة للأضرار الصحية وفهم كيفية وجودها في المنتج”.

أكمل القراءة

منوعات

رياح قوية مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة

نشرت

في

بواسطة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع هبوب رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، ابتداء من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحا من يوم بعد غد الجمعة بكل من عمالات وأقاليم الجديدة وسيدي بنور والصويرة وآسفي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الظاهرة نفسها مرتقبة أيضا بكل الحسيمة وشفشاون وتطوان والمضيق- الفنيدق وفحص – أنجرة وطنجة – أصيلة والدريوش وفكيك وجرادة وتاوريرت وكرسيف ووجدة – أنجاد وبولمان وصفرو وتازة وإفران وتنغير وورزازات وميدلت والراشيدية وزاكورة وطاطا، وذلك من الساعة السابعة صباحا إلى منتصف الليل من يوم بعد غد الجمعة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة