Connect with us

منوعات

الافراج عن أميرة سعودية بعد سجنها ثلاث سنوات

نشرت

في

أعلنت منظمة حقوقية سعودية السبت 08/01 أن السلطات السعودية أفرجت عن أميرة مسجونة دون تهمة منذ قرابة ثلاث سنوات في الرياض.

وقالت منظمة “القسط: المدافعة عن حقوق الإنسان في السعودية ومقرها لندن على تويتر “تم إطلاق سراح بسمة بنت سعود وابنتها سهود المحتجزتان منذ مارس 2019”.

وأضافت المنظمة غير الحكومية “لم يتم توجيه أي اتهامات لها في أي وقت أثناء احتجازها”، مستنكرة “إهمال” السلطات للحالة الصحية للأميرة.

واعتقلت بسمة بنت سعود قبيل رحلة إلى سويسرا لتلقي العلاج، بحسب مصدر مقرب من عائلتها. ولم يتم الكشف عن طبيعة المرض الذي تعاني منه.

وبحسب عائلتها، اشتهرت الأميرة بسمة، أصغر أبناء الملك الراحل سعود بن عبد العزيز، باتخاذ مواقف مؤيدة للإصلاح وعرفت بتنديدها بانتهاكات حقوق الإنسان في السعودية.

وكانت الأميرة محتجزة في سجن الحائر القريب من الرياض والمعروف باحتوائه على العديد من المعتقلين السياسيين.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

تحذيرات لمستعملي “لوطوروت ” بتوخي الحيطة والحذر

نشرت

في

بواسطة

أوصت الشركة الوطنية للطرق السيارة، مستعملي الطريق السيار مكناس- وجدة، بتوخي الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل، وذلك عقب صدور نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية تتوقع تسجيل تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية غدا السبت.

وأوضحت الشركة في بلاغ لها، أنه “عقب النشرة الإنذارية من المستوى البرتقالي الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الجمعة 19 أبريل، معلنة هطول تساقطات مطرية قوية أحيانا رعدية، في عدد من أقاليم المملكة، وذلك يوم السبت 20 أبريل، ابتداء من منتصف الليل إلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، فإنها توصي مستعملي الطريق السيار مكناس-وجدة بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه لطلب أي معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، يمكن ربط الاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق (ADM Trafic).

وتابعت الشركة، أنها معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة رفقة شركائها المتدخلين على الشبكة.

أكمل القراءة

منوعات

الكوكايين ” والقرقوبي ” يجر 3 أشخاص للإعتقال

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 18 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهما مبحوث عنه في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية من ضبط اثنين من المشتبه بهم في حالة تلبس بتسليم شحنة من مخدر الكوكايين ناهزت 330 غراما، كما تم ضبط سيدة يشتبه في علاقتها بهذا النشاط الإجرامي.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية عن حجز ثلاث سيارات ومبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات، وقد ناهز أكثر من مليون ونصف مليون درهم، فضلا عن مبلغ آخر بالعملة الأوروبية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كل من ثبت تورطه في هذه القضية.

أكمل القراءة

منوعات

وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني

نشرت

في

بواسطة

أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي اليوم الجمعة ، وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية مصرية.

وابتعد السعدني عن الساحة الفنية خلال السنوات القليلة الماضية.

ولد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني عام 1943 وهو الشقيق الأصغر للكاتب الساخر الراحل محمود السعدني.

قدم في بداياته أدوارا صغيرة على المسرح وواكب انطلاق التلفزيون في مصر فشارك في مسلسلات (الضحية) و(الرحيل) و(لا تطفئ الشمس) و(القاهرة والناس) واستمر لاحقا في تقديم المسلسلات التي شكلت الجزء الأبرز من رصيده الفني.

استمر نجاحه التلفزيوني في حقبتي السبعينات والثمانينات بمسلسلات (أم العروسة) و(قطار منتصف الليل) و(أبنائي الأعزاء.. شكرا) و(الزوجة أول من يعلم) لكن يظل مسلسل (ليالي الحلمية) بأجزائه المتتالية للمؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ هو أيقونة مشواره الفني حيث قدم فيه دور “العمدة سليمان غانم” ليطلق عليه النقاد لاحقا لقب “عمدة الدراما المصرية”.

 

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة