Connect with us

منوعات

السرطان ينهي حياة الفنانة المصرية مها أبو عوف

نشرت

في

توفيت صباح اليوم، الفنانة المصرية مها أبو عوف عن عمر 65 عاماً داخل أحد المستشفيات بالقاهرة بعد صراع مع مرض السرطان.

وكان تم احتجازها داخل المشفى نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي حاد مما استدعى دخولها إلى العناية المركزة، قبل أن تفارق الحياة هناك.

وكانت الراحلة قد شاركت منذ أشهر، في مسلسل الحرير المخملي من بطولة النجم مصطفى فهمي والنجمة داليا مصطفي وأحمد وفيق ومن إخراج أحمد حسن.

الراحلة مها أبو عوف، هي شقيقة الفنان عزت أبو عوف وبدأت في عملها كمطربة داخل فرقة الفورم إم الخاصة بشقيقها وشقيقاتها البنات منى ومنال وميرفت في نهاية السبعينات ولكن شقيقاتها ابتعدن عن الفن بعد ذلك واستمرت مها أبو عوف في الميدان الفني.

وهي ابنه الملحن أحمد شفيق أبو عوف، درست في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتزوجت من النجم الراحل عمر خورشيد في عام 1981 وكانت الزوجة الرابعة له ولكن توفي في حادث سيارة بعد زواجهم بمدة قصيرة.

من أشهر أعمالها الفنية المسلسل الكوميدي راجل وست ستات حيث كانت تقوم فيه بدور الأم للفنان أشرف عبد الباقي، وآخر أعمالها للعام الجاري هو مسلسل الحرير المخملي وشاركت عام 2018 في مسلسلين وهم فوق السحاب ونسر الصعيد وأيضاً شاركت في مسلسل لا تطفئ الشمس.

المصدر: وكالات

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

المغنية هند سداسي تدخل القفص الذهبي

نشرت

في

أعلنت المغنية المغربية، هند سداسي، عن دخولها القفص الذهبي.

ونشرت صاحبة أغنية “كيفاش نخليك”، على حسابها بموقع “انستغرام”، صورا من حفل عقد القران.

وعلقت هند سداسي، عن الصور قائلة: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات وبفضله تتنزل الخيرات والبركات بتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات”.

أكمل القراءة

منوعات

تتويج عادل ابا التراب بجائزة “أفضل ممثل” عن دوره الجريئ بفيلم “كأس المحبة” “فيديو”

نشرت

في

بواسطة

توج الفنان المغربي، عادل أبا تراب ، بجائزة أفضل فنان عن دوره في فيلم “كاس المحبة ” و ذلك ضمن مهرجان أوتريخت الهولندي السينمائي .

و أعرب الفنان عادل أبا تراب ، عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج من خلال منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “الإنستغرام” على حصول فيلم “كأس المحبة” على الجائزة الكبرى بالمهرجان السينيمائي.

و شارك عادل أبا تراب صورة من التتويخ عبر صفحته على انستغرام ، و أرفقها برسالة شكر وجهها لمهرجان “أوتريخت” ولجنة التحكيم، بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل، وكتب : “شكرا للمهرجان ولفريق الفيلم”.

أكمل القراءة

منوعات

اختيار مغربية ضمن لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما” في مهرجان “كان”

نشرت

في

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما، ثاني مسابقات المهرجان أهمية، خلال الدورة السابعة والسبعين، والتي تقام في الفترة بين 14 و26 مايو المقبل.

وضمت القائمة المخرجة المغربية الشابة أسماء المدير، بعد عام واحد من مشاركة فيلمها “كدب أبيض”،الذي لفت الأنظار عندما عُرض في نفس المسابقة العام الماضي، لينال جائزتي أحسن إخراج والعين الذهبية لأحسن فيلم وثائقي في كل أقسام المهرجان.

و تم اختيار المخرج الكندي كزافييه دولان، رئيسا للجنة تحكيم المسابقة، فضلا عن كل من كاتبة السيناريو والمخرجة الفرنسية السنغالية ميمونة دوكوري، والمخرجة وكاتبة السيناريو والمنتجة المغربية أسماء المدير، والممثلة الألمانية فيكي كريبس، والناقد والمخرج والكاتب تود مكارثي.

و يرتقب أن يعلن مهرجان كان خلال الأيام المقبلة عن تشكيل لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان، والتي ترأسها هذا العام المخرجة الأمريكية جريتا جيرويج.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة