Connect with us

منوعات

منى الشاذلي أفضل إعلامية لعام 2021

نشرت

في

تصدرت الإعلامية المصرية، منى الشاذلي قائمة أفضل إعلامية لعام 2021 في استطلاع رأي مركز “بصيرة” ، المتخصص في البحوث والإستطلاعات المصرية وجاءت الشاذلي في المركز الأول، حيث حصلت على 39% من مجمل الأشخاص الذين شاركوا في الاستطلاع. 

جاءت في المرتبة الثانية الإعلامية لميس الحديدي بنسبة 23%، يليها إسعاد يونس في المرتبة الثالثة بنسبة 4%.

استطلاع أجري ،عبر الهاتفين المنزلي والمحمول على عينة مماثلة بلغ حجمها 1103 أشخاص في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر، وغطت كل محافظات مصر.

وتجذر الإشارة إلى أن منى الشاذلي ، هي مقدمة برنامج “معكم منى الشاذلي” الذي يبث على قناة “سي بي سي” المصرية ، والذي يحظى بأعلى نسبة مشاهدة على مستوى العالم العربي .

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

ليلى مزيان بنجلون تظفر بجائزة “البحر الأبيض المتوسط للمرأة”

نشرت

في

فازت ليلى مزيان بنجلون، رئيسة مؤسسة البنك المغربي للتجارة الخارجية للتربية والبيئة، بجائزة “البحر الأبيض المتوسط للمرأة”، التي تمنحها حكومة إقليم الأندلس بشراكة مع مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط ومقرها إشبيلية.

وذكرت حكومة إقليم الأندلس، في بلاغ لها، اليوم الأحد، أن “المحسنة المغربية ليلى مزيان بنجلون تمثل نموذجا لامرأة ملتزمة بالحفاظ على التاريخ والتراث واللغة والثقافة والتربية في منطقة البحر الأبيض المتوسط وتعزيزها”.

وآلت “جائزة البحر الأبيض المتوسط لهذا العام”، والتي تكافئ مسيرة شخص أو مجموعة من الأشخاص على انخراطهم والتزامهم وتفانيهم في المساهمة في النهوض بالحوض المتوسطي، إلى أنجيل ليون غونزاليس، رئيس طهاة البحر (إسبانيا)، الذي يشكل فن الطبخ لديه ”مثالا للممارسات الفضلى في مكافحة تغير المناخ والاستخدام المستدام للموارد البحرية، فضلا عن التنشيط الاجتماعي والاقتصادي، القائم على الابتكار والتقنيات المتقدمة”.

وعادت “جائزة البحر الأبيض المتوسط الرقمية” إلى الجامعة الأمريكية في بيروت (لبنان)، ومنحت “جائزة البحر الأبيض المتوسط الخضراء” لجامعة النجاح الوطنية في نابلس (فلسطين)، وآلت “جائزة التضامن المتوسطي” إلى جمعية نو كاب (Association no Cap) الإيطالية، فيما كانت “جائزة الهوية المتوسطية” من نصيب مجلس شباب البحر الأبيض المتوسط ومقره فرنسا.

ويتمثل الهدف من جوائز البحر الأبيض المتوسط ، التي تم إطلاق نسختها الأولى في أبريل 2022، في الاعتراف بعمل أشخاص ومؤسسات وشركات ومنظمات، الذين ساهموا، من خلال عملهم، في تعزيز الهوية المتوسطية، وتشجيع التنمية المستدامة والمندمجة على جميع ضفاف الحوض المتوسطي، ونشر قيم السلام والحوار بين الثقافات والأديان في المنطقة.

وتتوافق جوائز البحر الأبيض المتوسط ، التي ستمنح الأربعاء المقبل بمقر مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط، مع “الأهداف المسطرة” في الأجندة الجديدة للبحر الأبيض المتوسط المعتمدة سنة 2021.

أكمل القراءة

منوعات

فتوى مصرية تبيح إفطار الصائم في حالة الأعمال الشاقة

نشرت

في

أفتى مفتي مصر الدكتور شوقي علام، بجواز إفطار الصائم إذا وصل لمشقة شديدة خارجة جدا عن المعتاد، وسببت الضرر نتيجة عمل شاق أو مرض، وهو أمين على نفسه، وكذلك إذا قال الطبيب بضرورة ذلك.

وأعلن المفتي علَّام ذلك، خلال لقائه الرمضاني اليومي في برنامج “القرآن علَّم الإنسان”، الذي عُرض على فضائية “صدى البلد” اليوم، وفي معرض ردّه على سؤال يستفسر عن حكم صيام أصحاب الأعمال الشاقة. وأضاف أنّه على المسلم أن يستثمر شهر رمضان في ترسيخ معنى المراقبة، “وهي قيمة عظيمة في الشريعة الإسلامية؛ حيث إنها أساس تربية الضمير، وإرساء قواعد التعامل مع النفس ومع الآخر ومع الله، وذلك من خلال المكاشفة التي تحافظ على اتساق الإنسان مع نفسه”.

وفي رده على سؤال عن حكم صيام أصحاب الأعمال الشاقة، أوضح مفتي الجمهورية أن على المكلف إذا كان يعمل عملًا شاقًّا لا يستطيع التخلي عنه في نهار رمضان، لحاجته أو لحاجة مَن يعول؛ ولا يتسنَّى له تأجيل عمله الشاق لما بعد رمضان، أو جعله في لياليه فإن الصيام لا يجب عليه في أيام رمضان التي يحتاج فيها إلى أن يعمل هذا العمل الشاق في نهاره؛ لكونه محتاجا إليه في القيام بنفقة نفسه أو نفقة مَن عليه نفقتهم، كعمل البنائين والحمَّالين وأمثالهم، وخاصة مَن يعملون في الحرِّ الشديد، أو لساعات طويلة، أو أمام الأفران أو السائقين لمسافات طويلة ومُرهِقة، وكذلك الحال مع كبار السنِّ أو أصحاب الأمراض المزمنة الذين يتضررون من الصوم.

ولفت المفتي إلى أنه على هذا الشخص “الفدية” إذا كان استمر هذا الحال طوال عمره، وهي إطعام مسكين فدية عن كل يوم.

أكمل القراءة

منوعات

مهرجان الضحك “أجي تهضم” يعود مجددا إلى الرباط

نشرت

في

في إطار فعاليات “الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية” ، يعود مهرجان الضحك “أجي تهضم” من جديد إلى خشبة المسرح الوطني محمد الخامس في نسخته السادسة، وذلك خلال الفترة الممتدة  من 30 مارس إلى 2 أبريل بقيادة  الثنائي “Les Inqualifiables” ، وبمشاركة العديد من الفنانين الكوميديين من المغرب و من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وهكذا سيكون جمهور المهرجان الفكاهي على موعد شيق مع كل من  الثنائي “Les Inqualifiables”، والاس، أسامة رمزي، RAMATOULAY، LE MAGNIFIC ، هيثم مفتاح، زهير زائر، الثنائي ادريس والمهدي، نضال السعدي، VALERY NDONGO و المهدي شهاب .

كما سيكون التنوع الثقافي في الموعد كل مساء مع عروض حصرية ، و حفل أفريقي يكرّم الفكاهة الأفريقية بشكل عام.

وخلال هذه الأمسيات الرمضانية ، يقترح المهرجان باقة من العروض الفنية التي يجتمع حولها أهل العاصمة في جو حميمي من المتعة، حيث جمع  الثنائي أمين وعبيد ، أجمل تشكيلة من الكوميديين القادمين من المغرب ومن خارجه،  لدعوة الجمهور للحضور ولمشاركة لحظات مليئة بالبهجة.

أكمل القراءة
إعلان

الاستطلاعات

هل أنت مع أو ضد الحملة التي تستهدف فوزي لقجع؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

الاكثر مشاهدة