Connect with us

منوعات

أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها 19 بعد 100

نشرت

في

بعمر الـ 119 احتفلت المعمرة الأكبر على قيد الحياة في العالم اليابانية كين تاناكا؛ بعيد ميلادها.

وكتبت حفيدتها جونكو تاناكا؛ في «تويتر» مع صورة لجدتها الكبرى: «إنجاز عظيم، بلغت كين تاناكا 119 عاماً، أتمنى أن تستمر في عيش الحياة بمرح وعلى أكمل وجه».

وعن طموحاتها، تأمل كين تاناكا؛ أن تعيش حتى تبلغ 120 عاماً، حسبما صرح أفراد عائلتها لوكالة «كيودو نيوز» اليابانية.

ووُلدت كين تاناكا عام 1903، وتزوجت من صاحب محل أرز وهي تبلغ من العمر 19 عاماً، وعملت في متجر العائلة حتى بلغت 103 أعوام.

وتعيش تاناكا؛ في دار لرعاية المسنين في محافظة فوكوكا، وقالت عائلتها إنها تحافظ على عقلها وجسدها من خلال الرياضات، وأن تبقى فضولية الطباع.

وفي عام 2019، اعترفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأن تاناكا؛ هي أكبر معمرة على قيد الحياة في العالم.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

نتانياهو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة

نشرت

في

بواسطة

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، الجمعة، إن بنيامين نتنياهو وافق على سفر وفدين من الموساد والشاباك إلى العاصمتين القطرية والمصرية، الدوحة والقاهرة، لبحث استئناف مفاوضات التهدئة.

ويأتي القرار بعد ساعات قليلة من عقد مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو اجتماعا مصغرا لبحث تطورات حرب غزة وصفقة التبادل مع حماس.

وتبادل الطرفان الاتهامات بتعثر المفاوضات الماضية عبر وسطاء في الدوحة، حول إقرار هدنة وتبادل الرهائن المحتجزين في غزة بمعتقلين فلسطينيين في إسرائيل.

و كانت قطر أكدت، في وقت سابق، أن المحادثات بين حماس وإسرائيل ما تزال مستمرة.

أكمل القراءة

منوعات

مقتل مسؤول في حزب الله بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

نشرت

في

بواسطة

قتل مسؤول في حزب الله اللبناني، في غارة إسرائيلية الجمعة استهدفت سيارة في جنوب لبنان، وفق ما أفاد مصدر عسكري، وسط تصاعد الأعمال القتالية عبر الحدود منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

ويجري قصف متبادل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الاسرائيلية بين حزب الله، حليف حماس، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية والحركة الفلسطينية في قطاع غزة في 7 تأكتوبر.

وأثارت هذه الأعمال مخاوف من نشوب حرب مفتوحة بين إسرائيل وحزب الله الذي خاض حربا مدمرة ضد الدولة العبرية في العام 2006.

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية الجمعة “بوقوع شهيد في غارة للطيران المسير المعادي استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية في قضاء صور، وهرعت سيارات الاسعاف لنقل الاصابات”.

وقال المصدر العسكري الذي طلب عدم كشف هويته إذ إنه غير مخول التحدث إلى وسائل الإعلام، إن القتيل هو “مسؤول في حزب الله”.

ولم يعلق حزب الله بعد على هذه الضربة الإسرائيلية لكنه أعلن تنفيذ هجمات على مواقع إسرائيلية الجمعة.

أكمل القراءة

منوعات

“تزكية” عبد المجيد البرناكي رئيسا لنادي الوداد الرياضي خلفا لسعيد الناصيري

نشرت

في

تم مساء أمس الخميس بأحد فنادق مدينة الدارالبيضاء، “تزكية” عبد المجيد البرناكي رئيسا جديدا للوداد الرياضي، خلفا لسعيد الناصيري، المعتقل على خلفية اتهامه بما بات يعرف إعلاميا بملف « اسكوبار الصحراء »، وذلك خلال الجموع العامة المتأخرة التي تحولت لجمع عام استثنائي.

وجاء انتخاب البرناكي، رئيسا جديدا للوداد الرياضي، عقب تقديم المكتب المسير للفريق الأحمر لاستقالته بشكل جماعي، حيث تحصل البرناكي، الذي ترشح وحيدا لرئاسة النادي ، على 81 صوتا من طرف منخرطي الفريق ، مقابل امتناع 3 منخرطين عن التصويت.

وضمت لائحة البرناكي كلا من عبد الصادق مرشيد، هشام الملاغ، كمال لحلو، مصطفى ملوكي، نبيل لحلو، سعد الدريب، محمد الإدريسي، عبد الله البناني، محسن بنسودة، القصري محمد عادل.

كما شهدت الجموع العامة، تصويت منخرطي الوداد الرياضي، على التقارير المالية والأدبية، للمواسم الرياضية 2019/2020، 2020/2021، 2021/2022، 2022/2023.

و في السياق ذاته، تم التصويت خلال الجمع العام على تخفيض قيمة الانخراط في النادي إلى 10 آلاف درهم بعد تصويت برلمان النادي بالإجماع على مقترح عبد المجيد البرناكي.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة