Connect with us

منوعات

أكبر معمرة في العالم تحتفل بعيد ميلادها 19 بعد 100

نشرت

في

بعمر الـ 119 احتفلت المعمرة الأكبر على قيد الحياة في العالم اليابانية كين تاناكا؛ بعيد ميلادها.

وكتبت حفيدتها جونكو تاناكا؛ في «تويتر» مع صورة لجدتها الكبرى: «إنجاز عظيم، بلغت كين تاناكا 119 عاماً، أتمنى أن تستمر في عيش الحياة بمرح وعلى أكمل وجه».

وعن طموحاتها، تأمل كين تاناكا؛ أن تعيش حتى تبلغ 120 عاماً، حسبما صرح أفراد عائلتها لوكالة «كيودو نيوز» اليابانية.

ووُلدت كين تاناكا عام 1903، وتزوجت من صاحب محل أرز وهي تبلغ من العمر 19 عاماً، وعملت في متجر العائلة حتى بلغت 103 أعوام.

وتعيش تاناكا؛ في دار لرعاية المسنين في محافظة فوكوكا، وقالت عائلتها إنها تحافظ على عقلها وجسدها من خلال الرياضات، وأن تبقى فضولية الطباع.

وفي عام 2019، اعترفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأن تاناكا؛ هي أكبر معمرة على قيد الحياة في العالم.

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

الكوكايين ” والقرقوبي ” يجر 3 أشخاص للإعتقال

نشرت

في

بواسطة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس 18 أبريل الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص، أحدهما مبحوث عنه في قضايا المخدرات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد مكنت إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية من ضبط اثنين من المشتبه بهم في حالة تلبس بتسليم شحنة من مخدر الكوكايين ناهزت 330 غراما، كما تم ضبط سيدة يشتبه في علاقتها بهذا النشاط الإجرامي.

وقد أسفرت عمليات التفتيش المتواصلة في هذه القضية عن حجز ثلاث سيارات ومبلغ مالي مهم يشتبه في كونه من عائدات الاتجار غير المشروع في المخدرات، وقد ناهز أكثر من مليون ونصف مليون درهم، فضلا عن مبلغ آخر بالعملة الأوروبية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كل من ثبت تورطه في هذه القضية.

أكمل القراءة

منوعات

وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني

نشرت

في

بواسطة

أعلن نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي اليوم الجمعة ، وفاة الفنان المصري الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية مصرية.

وابتعد السعدني عن الساحة الفنية خلال السنوات القليلة الماضية.

ولد صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني عام 1943 وهو الشقيق الأصغر للكاتب الساخر الراحل محمود السعدني.

قدم في بداياته أدوارا صغيرة على المسرح وواكب انطلاق التلفزيون في مصر فشارك في مسلسلات (الضحية) و(الرحيل) و(لا تطفئ الشمس) و(القاهرة والناس) واستمر لاحقا في تقديم المسلسلات التي شكلت الجزء الأبرز من رصيده الفني.

استمر نجاحه التلفزيوني في حقبتي السبعينات والثمانينات بمسلسلات (أم العروسة) و(قطار منتصف الليل) و(أبنائي الأعزاء.. شكرا) و(الزوجة أول من يعلم) لكن يظل مسلسل (ليالي الحلمية) بأجزائه المتتالية للمؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ هو أيقونة مشواره الفني حيث قدم فيه دور “العمدة سليمان غانم” ليطلق عليه النقاد لاحقا لقب “عمدة الدراما المصرية”.

 

أكمل القراءة

منوعات

فدوى طالب تكشف موعد عرض “مروكية حارة” بالقاعات السينمائية

نشرت

في

بواسطة

أعلنت فدوى طالب، عن موعد عرض فيلمها الجديد “مروكية حارة”، بالقاعات السينمائية المغربية.

ونشرت فدوى طالب، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”، “البوستر” الرسمي للفيلم، الذي ظهرت فيه رفقة الفنان، أيوب أبو النصر، أرفقته بتعليق جاء فيه: “”واخيييييرا فيلم مروكية حارة فقاعات السينمائية ابتداء من فاتح ماي”.

وتابعت: “شكرا يا احلى ناس و عائلة و جمهور على حبكم و رسائلكم ليا كلشي كيوصلني و كيعطيني طاقة باختصار نتوما هوما المحرك و الدينامو ديالي، احبكم”.

وأشرف على إخراج فيلم “مروكية حارة” هشام العسري، ويجمع عدد من الفنانين المغاربة إلى جانب فدوى طالب، أبرزهم مالك أخميس، وصالح بن صالح، وكرم لمراني.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة