Connect with us

منوعات

سهرة “دوزيم” تتربع على رأس نسب المشاهدة

نشرت

في

رقم قياسي جديد تحققه القناة الثانية، هذه المرة بفضل سهرة رأس السنة التي تم بثها ليلة الجمعة 31 دجنبر، حسب ما أعلنته القناة يوم أمس الاثنين.

وحسب المصدر ذاته، فقد بلغ عدد المشاهدين 7 ملايين للسهرة كاملة، و14 مليون مشاهدا تابعوا على الأقل إحدى فقرات السهرة، بإجمالي حصة مشاهدة بلغ 61 بالمئة.

والجدير بالذكر ، أن السهرة دشنت انطلاقة جديدة لبرنامج “رشيد شو” للإعلامي رشيد العلالي، الذي قام بتنشيطها في البلاطو الجديد للبرنامج، حيث استضاف ألمع نجوم الاغنية الشعبية مثل حجيب، عبد العزيز الستاتي، الداودية، نجاة اعتابو، وكذلك فنانين شباب كزهير بهاوي، منال بنشليخة وآخرون، كما تخللت السهرة فقرات كوميدية للثنائي سعيد ووديع، حسن ومحسن، غيثة عصفور وآخرين .

انقر للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

المكملات الغذائية تقتل مجددا في اليابان

نشرت

في

أعلنت شركة “كوباياشي فارماسوتكل” الخميس، عن حالتي وفاة جديدتين يحتمل أن تكونا مرتبطتين بتناول مكملات غذائية من إنتاجها باتت محور فضيحة تتصاعد الضجة في شأنها منذ أيام.

وبذلك ارتفع إلى أربع عدد الوفيات التي تسببت بها هذه المكملات الغذائية التي تحتوي على نوع من الأرز المخمر بالخميرة يسمى “بيني كوجي” أو أرز الخميرة الحمراء،

وسوق لهذا الأرز على أنه يخفض نسبة الكولسترول الطبيعي في الدم، لكن دراسات تحذر منذ سنوات من إمكان انطواء هذا المكون على مخاطر، إذ أن تركيبته الكيميائية قد تؤدي إلى مشاكل في الكبد والكلى.

وتحقق “كوباياشي فارماسوتكل” ووزارة الصحة اليابانية في أكثر من مئة حالة استشفاء يحتمل أن تكون مرتبطة بهذه المكملات الغذائية.

وأوضحت الشركة في بيانها أن الشخصين اللذين أعلنت الخميس عن وفاتهما كانا يستخدمان أحد مجموعات المكملات الغذائية الثلاث المشتبه بكونها مضرة.

وقال الناطق باسم الحكومة يوشيماسا هاياشي الخميس، إن “الوزارات والهيئات المعنية تعمل معا لضمان سلامة الغذاء، وتسعى في هذا الإطار إلى تحديد المادة المسببة للأضرار الصحية وفهم كيفية وجودها في المنتج”.

أكمل القراءة

منوعات

رياح قوية مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة

نشرت

في

بواسطة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن هبات رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار مرتقبة بعد غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يتوقع هبوب رياح قوية (75- 90 كلم في الساعة) مع تطاير محلي للغبار، ابتداء من منتصف الليل إلى الساعة العاشرة صباحا من يوم بعد غد الجمعة بكل من عمالات وأقاليم الجديدة وسيدي بنور والصويرة وآسفي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الظاهرة نفسها مرتقبة أيضا بكل الحسيمة وشفشاون وتطوان والمضيق- الفنيدق وفحص – أنجرة وطنجة – أصيلة والدريوش وفكيك وجرادة وتاوريرت وكرسيف ووجدة – أنجاد وبولمان وصفرو وتازة وإفران وتنغير وورزازات وميدلت والراشيدية وزاكورة وطاطا، وذلك من الساعة السابعة صباحا إلى منتصف الليل من يوم بعد غد الجمعة.

أكمل القراءة

منوعات

مونديلز إنترناشيونال تصدر التقرير السنوي الخامس لحالة الوجبات الخفيفة

نشرت

في

بواسطة

أعلنت اليوم شركة، مونديلز إنترناشيونال المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز MDLZ عن إطلاق التقرير السنوي الخامس عن حالة الوجبات الخفيفة™، وهي دراسة عالمية عن اتجاهات المستهلكين العالمية تتناول الرؤى السنوية حول كيفية اتخاذ المستهلكين لقراراتهم المتعلقة بالوجبات الخفيفة.

ويكشف تقرير هذا العام، أنه في خضم حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي المستمر، يواصل المستهلكون إعطاء الأولوية للوجبات الخفيفة وشرائها وتفضيلها.

تم إطلاق هذا التقرير، الذي تم تطويره بالشراكة مع استطلاع هاريس منذ خمس سنوات لدعم مهمة موندلز إنترناشيونال في قيادة مستقبل الوجبات الخفيفة .

وقد أظهر نصف العقد الماضي من تتبع المواقف والسلوكيات، بين آلاف المستهلكين في 12 دولة خط اتجاه ثابت للمستهلكين الذين أظهروا تفضيلهم للوجبات الخفيفة .

هذا العام، تطرح مونديلز أيضًا تقريرًا مستقلاً ومكملاً لتقرير حالة الوجبات الخفيفة: تقرير الاتجاهات المستقبلية الذي يعرض الاتجاهات الكلية للمستهلكين على المدى الطويل، التي تشكل مستقبل الوجبات الخفيفة وتشمل هذه الاتجاهات الكلية ما يلي: المشهد الديموغرافي المتغير، وأنماط الحياة المتزايدة، وحتمية تأثير الناس والأرض، وانتشار الصحة والرفاهية في كل مكان، وعودة ظهور اقتصاد التجربة. وتوفر هذه الاتجاهات الكلية سياقًا إضافيًا حول السلوكيات المتغيرة من منظور شامل، مما يزيد من استكشاف كيفية تطور عالم الوجبات الخفيفة في المستقبل.

تكشف نتائج تقرير حالة الوجبات الخفيفة لهذا العام عن استمرار نمو سلوكيات تناول الوجبات الخفيفة بما في ذلك النمو الملحوظ في تناول الوجبات الخفيفة الواعية، مع ارتباط فئة الشوكولاتة على وجه الخصوص ارتباطًا وثيقًا بالبهجة.

و كشف التقري،أنه لا يزال الإنفاق على الوجبات الخفيفة دون تغيير، حيث وافق ثلثا المستهلكين 66% على أنهم لم يجروا تغييرات كبيرة على إنفاقهم على الوجبات الخفيفة، على الرغم من كونهم أكثر وعيًا بالأسعار.

و أشار 85% من المستهلكين إلى أنهم يتذوقون بانتظام مذاق الوجبات الخفيفة ونكهتها وقوامها أثناء تناولها، وقال 78% من المستهلكين أنهم يقدرون الوجبات الخفيفة أكثر عند تناولها بوعي .

و يستفيد المستهلكون الذين شملهم الاستطلاع من وسائل التواصل الاجتماعي، 62% ويبحثون عن التجديد، حيث يعتبر ستة من كل 10 مستهلكين أنفسهم “مغامرين للوجبات الخفيفة” يحبون تجربة وجبات خفيفة جديدة.

و خلص التقرير، إلى أن أكثر من ثلثي المستهلكين العالميين، يتفقون على أنهم غالباً ما يختارون العلامات التجارية التي تتماشى مع قيمهم، مما يزيد من الإقبال المتزايد على الوجبات الخفيفة ذات الفوائد المستدامة.

يُظهر الاستطلاع رغبة المستهلكين المتزايدة في تناول الوجبات الخفيفة التي توفر الرضا والتوافق مع القيم الشخصية والبيئية. ويعتمد المستهلكون على الوجبات الخفيفة لفوائدها المتصورة مثل تعزيز الطاقة (75%، وتحسين المزاج 74%، والتوافق مع أهداف اللياقة البدنية 70 % بالإضافة إلى ذلك، يبحث 63% من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع عن الوجبات الخفيفة التي تعمل على تقليل تأثيرها على البيئة.

أكمل القراءة

الاكثر مشاهدة